قام وفد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بقيادة الرئيس الدكتور باتريس موتسيبي، والأمين العام فيرون موسينجو أومبا، بزيارة الملعب الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في العام المقبل، هو ملعب أوليمبي في ياوندي بالكاميرون.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا، في يناير من العالم القادم، بالكاميرون، بمشاركة 24 منتخبًا.

طالع | تعرف على مواعيد مباريات كأس أمم إفريقيا 2021

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، انضم إلى الوفد وزير الرياضة الكاميروني البروفيسور نارسيس مويل كومبي ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم سيدو مبومبو نجويا.

وفي تلك الزيارة قيم رئيس كاف والأمين العام التقدم المحرز في ملعب أوليمبي، وبعض المرافق في ياوندي التي ستكون جزءً من استضافة الحدث في يناير وفبراير من العام المقبل.

وفي ذلك النطاق، قال موتسيبي: "أنا راضٍ جدًا عن الإحاطة التي تلقيتها وما رأيته، رأيت ملعب أوليمبي وهو من الطراز العالمي".

موتسيبي رئيس كاف في زيارة للكاميرون استعدادا لامم افريقيا

وأضاف: "يجب أن نفخر جميعًا بشعب الكاميرون، وكأفارقة يجب أن نشيد بالكاميرون لتطوير مثل هذه البنية التحتية، بالشراكة مع الحكومة، وزير الرياضة، اللجنة المنظمة المحلية، رئيس الاتحاد الكاميروني وإدارة CAF تحت قيادة فيرون موسينجو أومبا، أنا متأكد من أنه في يناير من العام المقبل سوف نبهر بقية العالم، وراضٍ جدًا عما رأيته، ونحن نسير على الطريق الصحيح".

وتابع: "جودة كرة القدم التي ستُلعب هنا ستُظهر للعالم مرة أخرى أن إفريقيا تتمتع بالقدرة على الفوز بكأس العالم FIFA يومًا ما - وهذا هو الهدف الأكبر، كأس الأمم الإفريقية مناسبة شديدة الخصوصية، وأعتقد أنه من المهم بالنسبة لنا أن نرتب الأمور في الكاميرون".

كما أثنى موسينجو أومبا أيضًا على استاد أوليمبي، وقال: "البنية التحتية والمعمارية للملعب من الطراز العالمي ويمكن مقارنتها بالعديد من الملاعب الشهيرة الأخرى على مستوى العالم، لدينا في الكاميرون 6 ملاعب جميلة، مهمتنا الآن هي التأكد من أننا جاهزون لكل شيء آخر".

يُذكر أن منتخب مصر تأهل إلي نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وأوقعته القرعة في المجموعة الرابعة بجانب نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.