صرّح مينو رايولا، وكيل أعمال الفرنسي بول بوجبا، أن هناك فرصة لأن ينتقل لاعب وسط مانشستر يونايتد إلى فريقه السابق يوفنتوس، في تصريحات أدلى بها أمس الجمعة.

بوجبا ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، ولم يصل لاتفاق للتجديد مع مانشستر يونايتد، وبإمكانه التوصل لاتفاق مع أي نادٍ بداية من يناير المقبل، على أن يغادر مجانًا في يونيو.

ولكن حتى لو قال مينو رايولا إن بول بوجبا يُمكن أن يعود إلى يوفنتوس، فإن سياسة الانتقالات التي يتبعها البيانكونيري قد تمنع اللاعب الفرنسي من العودة.

وقال رايولا في تصريحاته: "لا يزال بوجبا يحب تورينو، هناك فرصة لعودة بوجبا إلى يوفنتوس، نعم، لكن هذا يعتمد أيضًا على خطط السيدة العجوز".

إذن، ما هي خطط يوفنتوس؟، سيكون النادي على استعداد للتعاقد مع بوجبا مرة أخرى في الصيف، لكن يبقى أن نرى ما إذا كانوا سيتوافقون مع متطلبات راتبه.

يكسب بوجبا 15 مليون يورو سنويًا في مانشستر يونايتد وحتى اليوم، لن يتمكن يوفنتوس من تقديم هذا المبلغ له.

وأوضح مدير يوفنتوس فيديريكو تشيروبيني مؤخرًا استراتيجية النادي للسنوات القليلة المقبلة، مؤكداً أن اليوفي يجب أن يخفض فاتورة أجوره.

وقال لـ"Tuttosport" في تصريحات سابقة: "إذا كان هناك لاعبون في الماضي يتمتعون بخلفية صلبة، فهناك الآن لاعبون مختلفون يتمتعون بإمكانيات كبيرة يتعين على المدرب تطويرها".

وأضاف: "ما زلنا قادرين على المنافسة للغاية وما زلنا نريد الفوز، ولكن باستخدام نهج مختلف، نحن نعلم بالفعل ميزانية المستقبل ومقدار الأموال التي يمكننا إنفاقها على التعاقدات الجديدة".

وأكد: "متأكد من أننا سنكون قادرين على الحصول على فرص أخرى، والتوقيع مع شباب وربما إيطاليين، حتى لو احتجنا إلى الانتباه عند وضع التوقعات، علينا أن نفهم نوع السوق الذي سنواجهه عندما ينتهي الوباء".

سياسة النقل الحالية ليوفنتوس تمنع البيانكونيري من تقديم راتب يتجاوز 9-10 مليون يورو قبل الضرائب على أي توقيع جديد، على الورق، فإن عودة بوجبا إلى ملعب أليانز أمر مستحيل.

ومع ذلك، يُمكن أن يتغير الوضع خلال الأشهر القليلة المقبلة، اعتمادًا على عائدات يوفنتوس بعد جائحة كورونا.

ربما يمكنهم أن يقرروا استثناء للتعاقد مع لاعب خط الوسط السابق، لكن في الوقت الحالي، لم يتخذوا أي قرار بشأن عودة بوجبا المحتملة إلى يوفنتوس.

وافق مجلس إدارة يوفنتوس على زيادة رأس المال تصل إلى 400 مليون يورو في أغسطس، وأعلنوا بالأمس عن خسارة ما يقرب من 210 ملايين يورو لعام 2020-2021 (طالع التفاصيل).