تحدث دييجو سيميوني للصحافة بعد تعادل فريقه أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بيلباو، وأشار إلى أن جواو فيليكس سيتعلم من طرده كما حدث له، رغم أنه أوضح أن حساسية الحكم ستكون مختلفة لو كان لاعب آخر قد أشار إليه.

وقام الحكم جيل مانزانو بطرد جواو فيليكس في الدقيقة 77، وقد قال له اللاعب البرتغالي: "أنت مجنون".

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تصريحات المدرب سيميوني وقال: "أنا لم أره، ليس لدي شك في أن جواو دخل المباراة بشكل جيد للغاية، وكان لديه إيقاع جيد، وقد لعب اللعبة حيث ترك يده وراءه، وتم تحذيره ودخل الملعب كما نريد وهذا هو الجزء الجيد بالنسبة له".

وتابع: "سبق وقمت بذلك، وكنت أفهم الأمر مع مرور الوقت، هذا يحدث لأي لاعب كرة قدم، لقد فهم الحكم أنه يجب عليه طرده، من المحتمل لو قال شخص آخر ما قاله جواو لكان رد فعل الحكم مختلفًا".

اقرأ أيضًا.. الإيقاف 12 مباراة ينتظر جواو فيلكيس بعد إهانته حكم أتلتيكو مدريد وبيلباو

وعلّق سيميوني على كثرة البطاقات الصفراء والحمراء للاعبيه منذ بداية الموسم، فلديهم 24 بطاقة صفراء وطردين في 5 مباريات.

واستطرد: "نعم، البطاقات الصفراء كثيرة، عليك أيضًا أن تبحث عن حساسية اللحظة التي تشهر فيها على البطاقة الصفراء، ليست كلها تستدعى ذلك، يمكنك التحدث باحترام، والتعلم، والبحث عن ما يحدث، لاينبغي أن تحصل على بطاقة صفراء لأنك تسأل أو تناقش موقفًا".

وأضاف بشأن نتيجة التعادل السلبي: "لن أبحث عن أعذار، إنها كرة القدم، يمكن أن يحدث ذلك وأنا أثق في الفريق واللاعبين الذين لدينا وسنعمل حتى تفعل هذه الأسماء ما كانت تفعله دائمًا، وهو تسجيل الأهداف".

وسُئل سيميوني عن حديثه مع الحكم جيل مانزانو، وأوضح المدرب الأرجنتيني: "أخبرته أن يكون هادئًا، أخبرني أنني لا أستطيع أن أقول له أن يكون هادئًا لأنه هادئ، هو حكم رائع، في العام الماضي لعبنا معه مباريات والحساسية حسب اليوم تولد أحداثًا كما رأينا".

ملخص مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو