كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، عن بندين في عقد أنسو فاتي مع ناديه برشلونة، متعلقين بعملية التجديد.

في 4 ديسمبر 2019، أعلن نادي برشلونة عن تجديد أنسو فاتي حتى عام 2022، مع خيار لمدة عامين، وتم رفع قيمة الشرط لجزائي إلى 400 مليون يورو عندما سُجل مع الفريق الأول.

أولوية برشلونة هي التوصل إلى اتفاق ودي مع ممثله خورخي مينديز، ويشعر كلا الطرفين بالرضا، ويدرك النادي أن فاتي أحد القواعد الأساسية والمستقبلية في الفريق، وقد ورث الرقم 10 بعد رحيل ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

المحادثات جارية بشكل إيجابي، ويراهن برشلونة بشدة على فاتي، لكن مع عدم اليقين المنطقي بعد تعرضه لأربع جراحات في السنة، حيث سيتم تعديل بعض البنود في عقد اللاعب ليشعر بالاطمئنان والراحة.

ومن المقرر أن يتم التوصل إلى اتفاق جيد في الأسابيع المقبلة، ولكن على أي حال، فإن النادي يشعر براحة البال بسبب بندين في العقد.

وأفاد التقرير أن هناك بندًا في التعاقد، يمنح برشلونة حق تمديد من طرف واحد لموسمين آخرين، حتى 30 يونيو 2024، بشرط إخطار اللاعب بالقرار في موعد أقصاه 15 يونيو من عام 2022.

وفي البند الثاني، تم تحديد أن برشلونة يمكن أن يدفع للاعب مبلغ 55.500 يورو للاعتراف بهذا الحق الأحادي لبرشلونة، في موعد أقصاه 31 أكتوبر 2020، بغض النظر عما إذا كان التمديد قد تحقق أم لا.

اقرأ أيضًا.. إريك جارسيا: نفتقد أنسو فاتي ونريده عودته معنا مجددًا 

منذ البداية، قام برشلونة بالفعل بتنفيذ هذا البند الثاني، أي أنه دفع مبلغًا قدره 55.500 يورو للحفاظ على خيار تجديد عقد فاتي من جانب واحد في نهاية الموسم، ولديه الوقت الآن للتوصل إلى توافق مع فاتي قبل 15 يونيو المقبل.

وأفاد التقرير أن التفاوض على هذا العقد كان من عمل وكيل فاتي السابق، رودريجو ميسي، شقيق ليونيل ميسي، وقد أعطى الأولوية لبرشلونة عندما كانت لديه خيارات للمغادرة وسط ظروف اقتصادية أعلى بكثير، ونصح رودريجو اللاعب أن البقاء في برشلونة في سن 17 هو أفضل طريقة للنمو.

يريد برشلونة التوصل للاتفاق دون الحاجة إلى تطبيق البنود لمواصلة علاقته المميزة مع فاتي، لكن تلك البنود تمنحه راحة البال في مسألة التجديد بالوقت المناسب.