حقق فريق أياكس انتصارًا تاريخيا على كامبور بنتيجة 9-0، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "أمستردام أرينا"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من الدوري الهولندي.

أهداف أياكس التسعة التي سكنت شباك كامبور، جاءت عبر ثمانية لاعبين مُختلفين، وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، أن هذه هي المرة الثانية في تاريخ الدوري الهولندي التي يسجل فيها ثمانية لاعبين مختلفين لفريق معين، بعد أياكس أيضًا عندما انتصر على دي جرافشاب بنتيجة 9-1 في أغسطس 1981.

شاهد اهداف مباراة أياكس وكامبور

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم أصحاب الأرص، برباعية نظيفة، الأول سجله يوريان تميبر في الدقيقة 16، بأسيست من ستيفين بيرجويس، وبعدها بثلاث دقائق أحرز ستفين بيرجويس الهدف الثاني لأياكس.

وفي الدقيقة 29، تمكن النجم المغربي، نصير مزراوي من تسجيل الهدف الثالث لأياكس، وفي الدقيقة 38 أحرز ديفيد نيريس الهدف الرابع لأصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني من المباراة، واصل نجوم أياكس هيمنتهم على مجريات المباراة، حيث سجل دوشان تاديتش الهدف الخامس لأياكس في الدقيقة 60، ولم تمضي أربعة دقائق إلا وتمكن أياكس من هز شباك كامبور مجددًا بالهدف السادس عبر محمد درامي.

وفي الدقيقة 67، أضاف الوافد الجديد، سيباستيان هالير، الهدف السابع لأياكس، ولم تتوقف أهداف أياكس عند هذا الرقم حيث سجل دانيلو بيريرا الهدف الثامن لبطل الدوري الهولندي في الدقيقة 76.

واختتم المُهاجم البرازيلي، ديفيد نيريس، مهرجان الأهداف لأياكس في الدقيقة 93، بالهدف التاسع.

وبهذا الانتصار عزز أياكس صدارته لترتيب الدوري الهولندي، برصيد 13 نقطة، فيما توقف رصيد فريق كامبور عند 6 نقاط في المركز العاشر.