كشف شريف صالح عضو رابطة الأندية عن كواليس اجتماع انتخابات الرابطة الذي أقيم اليوم الأحد بمقر اتحاد الكرة.

ونجح الخماسي أحمد دياب، عماد متعب، خالد رفعت، عامر حسين، شريف صالح، في انتخابات الرابطة بالتزكية بعد اعتذار الثنائي محمد عبد السلام ومحمد فضل.

وقال شريف صالح في تصريحات لـ "بطولات": "كان الاجتماع لانتخاب مجلس أندية الرابطة، وكل ناد له ممثل عنه، ولكن بالأمس اعتذر ناديين، ولذلك أجريت بالتزكية، واتحاد الكرة سيضيف عضوين آخرين وفقًا للائحة النظام الأساسي للأندية".

وعن صلاحيات الرابطة، قال: "لها أهداف كبيرة للغاية، وفكرتها أن الأندية هى التي تُدير مسابقتي الدوري والسوبر المصري بما فيهما من كل شيء مثل الموارد أو توزيع حقوق البث أو غيره، وخاصة هذا الجزء لأنه الأهم، وسيتم تقسيمه بالعدالة والشفافية وفقًا للمعاير العالمية".

وأكمل: "وبالنسبة لمسابقة كأس مصر كان هناك حديث عن أن اتحاد الكرة هو الذي سيديره، ونحن كرابطة سنجلس ونرى قانونية الأمر وكل شيء سيجري بالتوثيق مع الاتحاد".

طالع أيضًا.. عصام عبد الفتاح عن أخطاء حكام الفار: من الصعب تقبلها.. وحصلوا على الرخصة دون تدريب كافي!

وأضاف: "بعد انتخاب الأعضاء جلسنا مع أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة، وشرح جميع الأمور بشفافية، لكي نعلم الأمر بدراية كاملة لأن العملية معقدة للغاية، حتى نُفعل بنود الرابطة نحتاج إلى مجهود كبير للغاية، وتكسير أشياء ثابتة ومتواجدة بالفعل، وان شاء سنجتهد ونفعل كل ما لدينا".

وعن البداية الفعلية للرابطة، قال: "ان شاء الله سنعقد اجتماعًا يوم 22 سبتمبر المقبل للتنسيق، وسيكون هناك انتخاب للرئيس ونائبه، وبعد ذلك سنحدد مواعيد آخرى لعمل اللجان واللوائح الخاصة بتشكيل الرابطة".

وبسؤال هل الرابطة ستكون مسئولة عن تشكيل كل اللجان؟، أجاب: "الرابطة تندرج من داخلها لجان، ومجلس الإدارة هو الذي يحددها، ولجنتي المسابقات والحكام موجودتان في اتحاد الكرة وممكن إدارتهما عن طريق الرابطة، ولكن سيتم التنسيق مع الجبلاية في كيفية إدارتنا لهما".

وبشأن انتخاب رئيس للجنة المسابقات عن طريق الرابطة، اختتم: "من المفترض أن تدير الرابطة كل أمور المسابقة".