واصل فريق تشيلسي نتائجه المميزة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، 2021/22، حيث فاز مساء اليوم على نظيره توتنهام في ديربي غرب لندن.

وتلاقى الفريقان في ملعب توتنهام في قمة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز تشيلسي بقيادة توماس توخيل بثلاثة أهداف دون رد.

أهداف مباراة تشيلسي وتوتنهام

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي، وسط محاولات على استحياء من الفريقين للوصول إلى منطقة جزاء الخصم، ولكن دون فعالية تُذكر.

وفي الشوط الثاني من المباراة، وتحديدًا في الدقيقة 49، تمكن تياجو سيلفا من تسجيل الهدف الأول لصالح تشيلسي، ليتقدم الضيوف في الديربي.

هدف تياجو سيلفا جاء بعد تنفيذ ماركوس ألونسو لركلة ركنية حيث وصلت الكرة إلى منطقة الجزاء، واستغلها تياجو ليسددها برأسه قوية ناحية شباك هوجو لوريس.

وكاد تشيلسي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 53 عن طريق ماركوس ألونسو حيث سدد الكرة إلى مرمى توتنهام ولكن إريك داير أنقذ فريقه قبل دخول الكرة الشباك.

ولكن في الدقيقة 57 أحرز البديل نجولو كانتي الهدف الثاني لكتيبة توماس توخيل، حيث سدد الفرنسي كرة قوية خارج منطقة الجزاء وغيرت اتجاهها نتيجة ارتطامها بأحد مدافعي الخصم، لتصطدم بقائم المرمى ثم تسكن الشباك.

وتوفقت المباراة في الدقيقة 73 نتيجة سقوط حارس مرمى فريق تشيلسي كيبا أريزابالاجا، وتوجه الطاقم الطبي إليه قبل أن يستعيد نفسه ويواصل اللعب من جديد.

وفي الدقيقة 81 كاد تشيلسي أن يسجل الهدف الثالث من خلال تيمو فيرنر، بعدما كان في وضع انفراد داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس هوجو لوريس تألق وتصدى للهجمة بقدمه.

وبعد محاولات حثيثة، أحرز تشيلسي الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلَا من الضائع للشوط الثاني، عن طريق الألماني أنطونيو روديجر.

ولم يتمكن النجم البلجيكي روميلو لوكاكو من التسجيل في مباراة الليلة لصالح تشيلسي، بينما تُعد تلك الهزيمة هي الثانية على التوالي لـ توتنهام في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث خسر الجولة الماضية بنفس النتيجة أمام كريستال بالاس.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 13 نقطة في المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 9 نقاط في المركز السابع.