أكد توماس توخيل مدرب فريق تشيلسي أنه لم يكن سعيدًا بأدائهم في الشوط الأول من مباراة اليوم ضد توتنهام، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز تشيلسي على توتنهام في ملعب الأخير، بثلاثة أهداف دون رد في قمة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف مباراة تشيلسي وتوتنهام

وقال توخيل في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "مباراة من نصفين؟ نعم، أنت محق، لم أكن سعيدًا على الإطلاق بالدقائق الـ45 الأولى، كانت هناك عروض فردية من كيبا وتياجو سيلفا، كان هناك بضع لاعبين جيدين، ولكن بشكل عام افتقرنا إلى النية والطاقة، كانت الكرات بنسبة 50-50%".

وأضاف: "كان لدي شعور بأننا نريد التأثير من خلال المهارات الخالصة ولكن في ديربيات كهذه لا يتعلق الأمر دائمًا بالمهارات فقط، يتعلق الأمر بالعدوانية والفوز بالمبارزات والأداء بشكل أفضل كفريق".

وواصل: "تحدثنا عن كل ذلك بوضوح بين الشوطين، وفي الشوط الثاني كان أداءً جيدًا للغاية وانتصارًا مستحقًا، كان رد فعل جيدًا جدًا لذا أنا سعيد بالأداء في الشوط الثاني".

وأردف: "لم نكن فعالين في الشوط الأول، لم نكن حازقين بدرجة كافية، لم نكن سيئين حقًا، لكن ليس بالمستوى الذي تحتاجه عندما تواجه فريقًا قويًا من توتنهام في ملعبهم".

وعن تأثير نجولو كانتي في المباراة بعد مشاركته كبديل، قال توخيل: "إنه لاعب فريد من نوعه، لقد لعب دورًا كبيرًا، وجوده في الملعب يحدث فرقًا كبيرًا في كل شيء".

وتابع: "تياجو سيلفا؟ لقد كان قوياً للغاية، أنا سعيد جدًا من أجله لأنه تمكن من فتح المباراة لنا من خلاله هدفه الأول، كان أداؤه رائعًا حتى في الشوط الأول، لقد كان رائعًا، هو يستحق تلك الإشادة".