أكد المدرب ماسيمليانو أليجري أنه يتحمل مسؤولية أخطاء التبديلات، في تعادل يوفنتوس 1-1 مع ميلان، لكنه انتقد بشدة لاعبي فريقه.

سيطر يوفنتوس على الشوط الأول، وتقدم مبكرًا من خلال هجمة مرتدة من ألفارو موراتا، لكن ميلان نجح في إدراك التعادل بهدف أنتي ريبيتش.

وقال أليجري لـ"DAZN": "كان الشوط الأول جيدًا، عندما صنعنا الفرص وسمحنا لميلان بفرصة واحدة فقط، لكن خاطرنا بالهزيمة في نهاية المباراة التي كانت تحت السيطرة الكاملة".

وأضاف: "لسوء الحظ، فقدنا ذلك التركيز والتصميم، انظر فقط إلى الزاوية التي استقبلنا فيها الهدف، كان هناك شعور بالرضا عن النفس، لا يمكن التخلي عن هذه اللعبة بعد السيطرة عليها، من الواضح أننا بحاجة إلى إحراز المزيد من التقدم، أكثر بكثير".

هذه هي المرة الأولى منذ 60 عامًا التي يفشل فيها يوفنتوس في الفوز بالجولات الأربع الافتتاحية لموسم الدوري  الإيطالي، ويحتل الآن المركز الثامن عشر بنقطتين.

اقرأ أيضًا | رومانيولي: كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل أمام ليفربول.. وقمنا بالرد المناسب ضد يوفنتوس

مدرب يوفنتوس واصل: "هذه المباراة لا تغير أي شيء من وجهة نظري ليوفنتوس، ما نحتاج إلى تعلمه بسرعة هو أن هناك ألعابًا تحتاج فيها إلى أن تكون صعبًا، عليك أن تكون حازمًا وتحافظ على تركيزك، هذا جزء من عملية النمو العامة لبعض اللاعبين".

واعترف أليجري: "سأعترف أنني ارتكبت أخطاء في التبديلات، لقد أخطأت، كان يجب أن أضع المزيد من اللاعبين الدفاعيين وأحافظ على تقدمنا 1-0 بقفل ومفتاح!، لذلك أتحمل المسؤولية، كييزا جيد لكن عليه أن ينمو".

أهداف مباراة يوفنتوس وميلان

لقد خسر يوفنتوس الآن 7 نقاط بعدما كان متقدمًا في النتيجة هذا الموسم أمام أودينيزي ونابولي وميلان، ولم يسجل أي أهداف في الدوري الإيطالي في الشوط الثاني.

وشدد: "كان من المهم الحصول على نتيجة إيجابية وهذا ما فعلناه، أصر على أن الهزيمة لن تتركنا بشكل نهائي وراء ميلان، ولكن تمنحهم ميزة كبيرة، الآن أصبح من السهل تجاوزها".

وتابع أليجري: "المشكلة هي أن الفوز بالمباراة شيء، والفوز بالدوري شيء آخر، وهذا يعني عدم استقبال الأهداف بسبب أخطاء من هذا القبيل، يمكننا التعادل في المباريات إذا كان أداء الفريق الآخر أفضل، وليس إذا منحناهم التعادل".

وأكمل: "كانت هناك بعض الإيجابيات، بعبارة أخرى في الشوط الأول، لكن ما يغضبني هو الدقائق الـ15 الأخيرة، كان يجب أن نعاني أكثر، وأن نكون مستعدين للمحاربة لكل قوتنا، في تلك اللحظات، لا يمكنك النظر إلى الجمال من الناحية الجمالية، ما عليك سوى إنهاء المباراة فائزًا، حتى لو كانت بأداء قبيح".

بدا أليجري غاضبًا بشكل واضح واندفع عند صافرة النهاية، وكان لا يزال متوترًا خلال المقابلة التي أجراها بعد المباراة مع محطات التلفزيون.

وأفاد: "لحسن الحظ أطلق الحكم صافرة النهاية، لأننا جازفنا بصراحة بالهزيمة هنا، إذا كنت لا تدرك أنه يجب عليك تنحية جميع القضايا الشخصية جانبًا، والعمل كظهير حتى لو كنت مهاجمًا، فلن تعود بهذه النتائج إلى المنزل، كل ما نتذكره هو أننا خسرنا نقطتين".

وأتم: "أعلم أنك تحب التحدث عن الأنظمة التكتيكية، ولكن عندما تكون في المقدمة قبل 15 دقيقة من النهاية، بعد أن لم تسمح لميلان بأي تسديدات على المرمى، فإن التكتيك ليس له علاقة، يمكن أن تكون غير منظم، لكن عليك أن تكون حازمًا، إذا اتخذنا هذا الموقف، فمن غير المرجح أن نفوز بالدوري".