تحدث أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للنادي الأهلي، عن آخر تطورات إصابة اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو، وموعد انتظامه في التدريبات الجماعية للقلعة الحمراء.

وكان تاو تعرض للإصابة يوم 3 سبتمبر خلال معسكر منتخب جنوب إفريقيا بـ تمزق في العضلة الخلفية، وأعلن الأهلي غيابه لفترة عن الملاعب.

وقال أبو عبلة خلال تصريحات عبر قناة الأهلي: "بيرسي تاو لا يُعاني من أي إصابة مزمنة أو قديمة ستترك آثارًا بعد ذلك، هو أصيب إصابة عضلية مع المنتخب، وشعر ببعض الآلام في العضلة الضامة".

وأضاف: "طبيب الفريق الذي أجرى له فحوصات وأكد أنه يعاني من آلام عضلية عادية، واللاعب قال إنه لم يكن يشعر بألام شديدة، وشارك 60 دقيقة في مباراة لم يشعر بآلام، ثم شارك حوالي 70 دقيقة فشعر ببعض الألم".

طالع | محمد فضل: كنت أرغب في جلب بيرسي تاو لـ الأهلي منذ 3 سنوات

وواصل: "عندما جاء لنا اللاعب فحصناه جيدًا، وتبين أنه يعاني من مزق خفيف في العضلة الضامة، هو لعب وكان عنده إصابة، ولكنها ليست إصابة كبيرة".

وتابع: "دورنا هو منع أي تفاقم للإصابة من حيث إحداث تليف في العضلة وهذا ما جعلنا نوقفه عن التدريبات ونعطيه حقن بلازما ونسحب السوائل من العضلة، واللاعب الآن بدأ التدريبات الفردية، العلاج التأهيلي الخاص به بدأ بالتماشي مع العلاج الطبيعي، اليوم بدأ الركض في الملعب وسيتطور يومًا بعد الآخر، والتئام العضلة يتم بشكل ممتاز، وخلال أسبوع قد يتواجد في التدريبات الجماعية".

وأتم: "الصفقات الجديدة في النادي الأهلي تُعامل معاملة خاصة، ولا تدخل أي صفقة جديدة إلا ونحن متأكدون بأنها لا تعاني من أي إصابة، نحن نأخذ خطوات استباقية قبل التعاقد مع اللاعبين، وفحصنا كل لاعب حتى العائدين من الإعارات".