سحبت اليوم قرعة بطولة الأندية العربية لكرة السلة والتي يستضيفها حامل اللقب نادي الاتحاد السكندري في الفترة من 29 سبتمبر الحالي وحتى 9 أكتوبر المقبل.

وأسفرت القرعة عن تواجد الاتحاد السكندري ضمن فرق المجموعة الأولى إلى جانب أندية بليدة "الجزائر"، الميناء "اليمن"، اتحاد الفتح "المغرب".

وتضم المجموعة الثانية: الشارقة، اليرموك من "الكويت"، الوكرة "قطر"، اليونان "السودان"، الزهراء "تونس".

فيما تضم المجموعة الثالثة أندية: الأهلي "مصر"، وداد بوفاريك "الجزائر"، حضرموت "اليمن"، الفتح "السعودية".

بينما تضم المجموعة الرابعة أندية: بيروت "لبنان"، البطائح "الإمارات"، الكويت الكويتي، الغرافة "قطر"، المنامة "البحرين".

وحضر مراسم حفل القرعة عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة، شريف زكى المدير التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة، مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة.

وتبدأ البطولة بإقامة مباريات الأدوار التأهيلية التي تجمع 18 فريقا، حيث تقام مباريات المجموعتين الأولى والثانية بصالة برج العرب، بينما تقام مباريات المجموعة الثالثة والرابعة على صالة الاتحاد السكندري.

وتقام مباريات الافتتاح بين الاتحاد السكندري واتحاد الفتح المغربي.

وتشهد النسخة الحالية رقماً قياسياً في المشاركة هو الأعلى في تاريخ المسابقة، حيث يشارك 18 فريقاً هي أندية الاتحاد السكندري والأهلي من مصر، الشارقة والبطائح من الإمارات، الكويت واليرموك من الكويت، الميناء وشعب حضرموت من اليمن، الغرافة والوكرة من قطر، اليوناني من السودان، الزهراء الرياضي من تونس، المنامة البحريني، بيروت اللبناني، الفتح السعودي، اتحاد الفتح المغربي، وداد بوفاريك وأسرة سريع مدينة بليدة من الجزائر واعتذر كل من الكرامة السوري وخدمات البريج الفلسطيني.

وستوزع الفرق على 4 مجموعات بواقع 4 في مجموعتين و5 في المجموعتين المتبقيتين بحيث تقام مباريات الدور التمهيدي على صالتي نادي الاتحاد وبرج العرب بطريقة الدوري من دور واحد ثم يتأهل فريقان من كل مجموعة لدور الثمانية الذي ستقام مبارياته اعتباراً من 6 أكتوبر في برج العرب بلقاء الأول مع الثاني من كل مجموعة على أن يكون 5 أكتوبر هو يوم الراحة الوحيد.