علق بيدرو جونسالفيس المدير الفني لمنتخب أنجولا، على تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدربًا لمنتخب مصر، وعن حظوظه في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

منتخب أنجولا يتواجد في المجموعة السادسة بتصفيات إفريقيا بجانب مصر والجابون وليبيا.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة من تصفيات كأس العالم برصيد 3 نقاط، ويتصدر الترتيب ليبيا بـ6 نقاط، فيما يأتي الجابون ثالثاً بنقطة واحدة، ويتذيل الترتيب أنجولا بدون نقاط.

وقال بيدرو خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون "على قناة "أون تايم سبورتس 1": "علينا أن نحلم بالوصول لمباراتي التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم".

وأضاف: "بالتأكيد منتخب مصر هو المرشح الأول من هذه المجموعة لأنه الفريق الأكبر، ليس فقط من خلال التاريخ الكروي، ولكن لأنهم يمتلكون لاعبين رائعين، ولكن نحن سيكون لنا كلمة في هذه المجموعة".

طالع | وائل جمعة: كيروش المسؤول عن شارة قيادة منتخب مصر.. وما فعله مصطفى محمد لم يكن أثناء تواجدنا!

عن تعيين كيروش، أوضح: "بالنسبة لي كان الأمر مفاجئا، ولكنه كان قرارًا صائبًا من الاتحاد المصري، كيروش بالنسبة لي ولجيلي في البرتغال مدرب ملهم، وسيكون شيئا يسعدني كثيرًا أن أواجهه وربما أفوز على مصر في وجوده، ستكون مواجهته شيء يسعدني".

وأكمل: "محمد صلاح واحد من أفضل لاعبي العالم، ولكن منتخب مصر يمتلك لاعبين رائعين بخلافه، ويمتلك خط دفاع قوي بقيادة حجازي، أما بالنسبة لكارلوس كيروش فمهمته صعبة في الوصول إلى كأس العالم، لأن 5 منتخبات فقط من إفريقيا تصل إلى كأس العالم وهذا ليس عدلًا، وعلى الفيفا أن تغير هذا القرار لأن إفريقيا بها منتخبات قوية".

عن كأس الأمم القادمة، أتم حديثه: "في كل مرة تحدث مفاجأة، ولكن أقول إن مصر والجزائر والمغرب لديهم فرق رائعة، والكاميرون ونيجيريا والسنغال أيضًا، وأعتقد أنهم سيتأهلون من مجموعاتهم بسهولة، وأتشوق لمشاهدة منتخب جامبيا لأنه تطور كثيرًا".