أكد المدرب ماسيمليانو أليجري، أن من حسن حظ يوفنتوس أنه حقق الفوز أمام سبيزيا في مباراة صعبة وصفها بمباراة المعاناة، وشدد على أن لاعبي فريقه بحاجة إلى التحسن في بعض الأمور.

يوفنتوس تغلب على سبيزيا بنتيجة (3-2)، وهو الفوز الأول له في الدوري الإيطالي هذا الموسم، بعد مرور 5 جولات.

وقال أليجري في تصريحاته لـ "DAZN": "لحسن الحظ فزنا بمباراة معاناة، وإلا كنا نظن أن كل شيء على ما يرام وأننا أبلينا بلاءً حسنًا ولم تكن هناك حاجة للتحسين".

وأضاف: "كنا أيضًا محظوظين بعض الشيء، لكننا استعدنا بعضًا مما تركناه خلال الأيام القليلة الماضية".

وتابع: "ما زلنا بحاجة إلى تحسين في العديد من الأشياء، لكننا في لحظة صفاء قليل، لم يكن من السهل اللعب بدون عقل".

وشدد: "لدينا لاعبون يجب أن يقدموا أداء أفضل في قراراتهم في التمريرة الأخيرة، ومتى تسدد على المرمى".

سُئل أليجري عما إذا كان فيدريكو كييزا صاحب هدف التعادل، قد قدم له الإجابات الصحيحة بعد فترة صعبة للاعب إيطاليا الدولي.

وأجاب أليجري: "لم أكن مضطرًا إلى انتظار إجابات منه أو من أي شخص آخر، أرى اللاعبين كل يوم، وأعرف صفاتهم".

وأوضح: "عاد كييزا من إصابة في المنتخب الوطني وطلب مني التغيير، يجب أن تتعامل مع هذه الأشياء أيضًا، الليلة، على عكس الأوقات الأخرى، أولئك الذين دخلوا الملعب من مقاعد البدلاء فعلوا ذلك بشكل جيد".

أهداف مباراة يوفنتوس وسبيزيا

وسئل أليجري، الذي خرج من الملعب غاضبًا بعد التعادل ضد ميلان في الجولة السابقة، عما إذا كان غاضبًا أقل بعد الفوز الأول في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

ورد: "لا يمكنني التغلب عليهم كل يوم، اليوم فزنا بمباراة مهمة، أهنئ الأولاد لأنه لم يكن الأمر سهلاً ضد سبيزيا الذي يلعب بشكل جيد، علينا الخروج من منطقة الراحة، كرة القدم تتكون من المعاناة والتعب والتضحية والجهد.

اقرأ أيضًا.. دي ليخت بعد هدفه الحاسم أمام سبيزيا: عليك الفوز بجميع المباريات في يوفنتوس

وصمم: "ليس علينا أن ننظر إلى جدول ترتيب الدوري، نحاول أن نضع فوزنا الأول بجانب تحقيق فوز أول على أرضنا ضد سامبدوريا، وبعد ذلك سنرى في أي موقف نحن سنكون".

وأتم: "هناك لاعبون يتمتعون بصفات مهمة ويحتاجون إلى التحسين، ويستون ماكيني على سبيل المثال، كان يجب أن يسجل أربعة أهداف على الأقل وهذه الفرص تصنع الفارق".