علّق مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال على تأهلهم إلى دور الـ16 من كأس رابطة الأندية الإنجليزية، بعد فوزهم مساء أمس أمام ويمبلدون.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات دور الـ32 من البطولة في ملعب الإمارات، حيث فاز آرسنال بثلاثة أهداف دون رد.

وقال أرتيتا في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "طالما كنا متقدمين 1-0، فهذا يعني أن الخصم ما زال في المباراة، ويمكننا استقبال هدف من ركلة ثابتة على سبيل المثال، لذلك علمنا أنه يتعين علينا إنهاء المباراة، فعلنا ذلك في النهاية وبدا الأمر مريحًا، لكنها كانت دائمًا مباراة صعبة".

وأضاف: "كانت خطتنا أن يلعب بارتي لمدة ساعة، لم يلعب الكثير من الدقائق منذ إصابته، نعتقد أن إيقاع المباريات لا يشبه أي جلسة تدريبية، أعتقد أنه كان مفيدًا جدًا له".

وواصل: "ساكا؟ كان يسعى للحصول على دقائق، لقد أنهى المباراة جيدًا ضد بيرنلي، وأراد المزيد من دقائق اللعب للحصول على اللياقة أكثر، أعتقد أنه بدا قويًا حقًا الليلة".

واستكمل: "لاكازيت؟ كان قائدًا في المباراة لأنه أحد قادتنا ومن كبار اللاعبين، لم نتمكن من اللعب معه كثيرًا، في الأسبوع الماضي أردت أن ألعب معه لكننا تعرضنا لبعض الإصابات خلال المباراة ولم نتمكن من استخدامه، اليوم سجل هدفًا وعمل بجد مرة أخرى".

واستمر: "نكيتياه يمنحنا درسًا كل يوم، كان هناك الكثير من التكهنات حوله، والكثير من الجدل، لكنه خاض تدريبات أكثر صعوبة من أي شخص آخر، فهو يعتني بنفسه ويدعم جميع زملائه في أي ظرف من الظروف، لذلك أنا سعيد جدًا من أجله، وليس من قبيل المصادفة أنه قادر على الأداء على هذا المستوى وكيف يتعامل مع المباراة من الناحية الجسدية، لأنه يتدرب بشكل أفضل كل يوم، لذلك أنا سعيد من أجله".

وعن مواجهة ليدز يونايتد في الدور المقبل من الكأس، قال أرتيتا: "لقد اكتشفت للتو، لدينا خبرة في ذلك، ونعرف مدى صعوبة الأمر، مباراة كبيرة".

ويلتقي آرسنال يوم الأحد المقبل مع توتنهام في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وقال أرتيتا عن إمكانية إجراء عدة تغييرات في اللقاء: "لا أعرف، سأراجع المباراة وسنرى عدد التغييرات التي يمكننا القيام بها".