أكد عمرو أدهم، عضو اللجنة المُكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن عقوبة محمود شيكابالا قائد الأبيض غير مضمونة، ولا يمكن الجزم بأنه تم تخفيضها.

وقررت لجنة الاستئناف في اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة المستشار عادل الشوربجي بشأن التظلم المقدم ضد العقوبة الموقعة على لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا بالإيقاف 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه، تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف 8 مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.

وأضاف عمرو أدهم خلال استضافته ببرنامج "الماتش" المُذاع عبر قناة "صدى البلد"، بعد سؤاله عن موقف اللجنة من عقوبة شيكابالا: "من يضمن أن اتحاد الكرة لا يؤجل مباريات؟، ومن الممكن أن يستمر الإيقاف لـ8 أشهر، لا يمكن أن أقول إن العقوبة تم تخفيضها".

وبسؤاله "هل سيتم اللجوء للفيفا؟"، رد قائلًا: "لا أستطيع الحكم حاليًا، لكن أعلم أن النادي يدرس العقوبة بشكل جيد، وسيتم استشارة اللجنة القانونية في النادي، وسنصل إلى اتفاق معين وسيتم إعلانه".

وبسؤاله "من سيتحمل عقوبة شيكابالا المادية؟"، قال: "هناك اعتبارات كثيرة لأننا جميعًا لدينا حالة اقتناع أن اللاعب لم يتجاوز، وسيتم مراجعة الأمر وإعلانه في وقته، وبشكل عام العقوبة يتحملها اللاعب".

وواصل: "البعض اتهمنا أنه ليس هناك أزمة إيقاف قيد، ولكن اللجنة الحالية لم تعلن الموقف وقتها بسبب المنافسة الشرسة على بطولة الدوري، ومدى تأثير ذلك على الفريق في تلك المرحلة الصعبة، وتقدمنا بالاستئناف وحاولنا مصالحة الأكاديمية الكاميرونية، منذ صدور القرار ونحن لم تقف في مكاننا، وراسلنا الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية، ولدينا أمل أن يتم رفع الإيقاف قبل يوم 7 أكتوبر".

استكمل: "بعد قرار إيقاف حسام أشرف والغرامة وإيقاف القيد، بلغنا كارتيرون بأنه لا يشرك اللاعب في مباريات الزمالك في الدوري، واتحركنا في كل الاتجاهات لإلغاء القرار".

وبسؤاله "هل تبرع ممدوح عباس مؤخرًا لنادي الزمالك؟"، قال: "ليس لدي معلومة، ولا أهتم بهذا الأمر، ولا أعلم إن كان حدث ذلك أم لا، وأعتقد أنه تواصل مع الكابتن حسين لبيب قبل أن يقدم على هذه الخطوة".

أردف: "ما فعله ممدوح عباس هو تصرف من رجل زملكاوي يريد مكافأة اللاعبين، وأي شخص لديه نفس الاتجاه يتفضل وسنرحب به".

وبسؤاله "لماذا تحملون المجلس السابق مسؤولية الغرامات الواقعة على النادي؟"، قال: "نحن لا نتحامل على أحد، يجب أن يعود الناس لتواريخ القضايا، وستعرف وقتها حدثت في عهد من!".

وأتم: "الزمالك للأسف سمعته سيئة جدًا في الاتحاد الدولي، وأنا أتأسف أن أقول ذلك لكنها الحقيقة، نحن حاولنا حل المشاكل بقدر المستطاع حتى نحسن صورتنا أمام فيفا بعد قرار إيقاف القيد".

واختتم: "صندوق دعم النادي تلقى مبلغ يتراوح من 15 إلى 20 مليون جنيه، لا أعلم الرقم بشكل دقيق، ولا أظن أنني سأخوض انتخابات الزمالك المقبلة، وأعد الأيام لكي تسلم اللجنة النادي لمجلس منتخب".