أعلن المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، غياب الثنائي كريستيان بوليسيتش وماسون ماونت، عن مباراة الغد أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستقبل تشيلسي نظيره مانشستر سيتي، غدًا السبت، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في تمام الساعة الـ1:30 بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات الجولة السادسة من البريميرليج.

توماس توخيل في المؤتمر الصحفي

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "بوليسيتش وماونت سيكونان خارج مباراة الغد، لديهما إصابات طفيفة، هما أحرزا تقدمًا في التعافي من الإصابة لكن ليس بما يكفي للاعتماد عليهما".

وأضاف: "ماونت محبط للغاية، لم أتوقع أن يكون مُصابًا، لديه إصابة طفيفة، لكن لن نكون قادرين على الاعتماد عليه في مباراة الغد، سنحاول إيجاد الحلول بدونه وإعادته في أسرع وقتٍ ممكن".

وعن سجل انتصاراته في المباريات الماضية أمام جوارديولا: "الفرق والأندية تتنافس ضد بعضها البعض على مستوى عالٍ، والتفاصيل الصغيرة تحدد الكثير من الأشياء، وأن يكون لديك القليل من الحظ، وأنا أتوقع أن تكون المباراة 50/50".

توخيل في المباريات الثلاث الماضية تفوق على بيب جوارديولا، حيث انتصر على مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي والمباراة قبل الأخيرة من البريميرليج ونهائي دوري أبطال أوروبا.

وبسؤاله "هل أنت أفضل من بيب جوارديولا؟"، أجاب: "لا أفكر في هذا السؤال ولا يُمكنني الإجابة عليه، إنه سؤال لكم يا رفاق، لديّ احترام كبير لـ جوارديولا، وأنا مُعجب بالتأثير الذي تركه مُنذ يومه الاول في تدريبه الاحترافي".

وتابع: "كان لديه تأثير في برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، إنه يحظى باحترام كبير، لا يوجد سبب لأسأل نفسي إذا كنت مدربًا أفضل، أنا أبذل قصارى جهدي، أنا في مكان سعيد جدًا به وأنا مدرب اليوم أفضل من أمس".

وأكمل: "نعلم ما يلزم من أجل تحقيق الفوز، الانتصار غدًا لا يتطلب معجزة لكننا بحاجة إلى تقديم أفضل أداء لدينا، هذا صعب وربما هذه الثقة التي لدينا ستساعدنا، لكنها ستكون أحد أكبر الاختبارات بالنسبة لنا".

واستكمل: "قبل أن نفكر في النتيجة، نحن بحاجة إلى التفكير في العديد من الأشياء الأخرى، بحاجة إلى الزخم والحظ والانتشار بشكل جيد، وعلينا أن نكون صادقين، إذ فزنا غدًا فلن نكون أبطالًا وإذا فاز سيتي غدًا فلن يكونوا الأبطال، ولن نشعر بالاكتئاب. إنها مباراة مهمة، نود المشاركة فيها على هذا المستوى، والوضع الذي نواجهه في هذه المباراة جيد لأننا نشعر بالاستعداد لهذا النوع من المنافسة".

وردًا على "هل تتوقع مفاجأة من جوارديولا؟"، أجاب: "نحاول دائمًا التركيز على أنفسنا فقط ولكن هناك الكثير من السلوكيات التي يجب أن نكون على دراية بها، لقد لعبوا بتشكيلة مختلفة تمامًا في الدوري، وتسببوا في الكثير من المشاكل لنا، لذلك أنت لا تعرف أبدًا ما سيحدث".

وأتبع: "لديهم فريق كبير ومدرب كبير ويملكون سنوات عديدة من الخبرة، لقد لعبوا بمستوى عالٍ على مر السنين لذا فهو صعب، يضغطون بشكل قوي للغاية، يجب أن نلعب بثقة كبيرة، ونتقبل الصعوبات ونضع فريقًا يقدم أفضل ما لديه".

وبسؤاله "هل يمكن اعتبار أنها مباراة بـ6 نقاط؟"، أوضح: "إنها مباراة بين فريقين متنافسين على المراكز الأربعة الأولى في الدوري، يمكن لأي فريق بالطبع، سرقة ثلاث نقاط من منافس مباشر، لكن هل ذلك سيغير أي شيء؟ لا، ولكن لا داعي للتهوين من الأمر".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "مانشستر سيتي هو المعيار في الدوري الإنجليزي، علينا أن نكون جائعين لمدة 90 دقيقة أمامهم، نحن بحاجة إلى أن نكون في أفضل حالاتنا، لا يهم عدد النقاط التي لدينا ولديهم، غدًا سنخوض مباراة صعبة وعلينا أن نكون على أتم الاستعداد".