حقق مانشستر سيتي فوزًا مهمًا على نظيره تشيلسي في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المباراة بدأت بسيطرة من الضيوف، وظل مانشستر سيتي حتى نهاية الشوط الأول هو الأكثر خطورة، وحاول كثيرًا على مرمى ميندي، ولكن دون التسجيل.

طالع أيضًا.. جوارديولا عن رغبة مانشستر سيتي في ضم مبابي بأي ثمن: من أين تأتي تلك الأخبار!

بيب جوارديولا ظل يبحث عن الحلول لنهاية الشوط الأول، ولم يجد حلًا لاختراق دفاعات تشيلسي، واكتفى بالتسديدات من خارج منطقة الجزاء والركنيات، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي، الذي شهد خروج ريس جيمس مصابًا ودخول تياجو سيلفا، ليجري البلوز تغييرًا أول اضطراريًا.

في الشوط الثاني، ومع أول 10 دقائق، تقدم مانشستر سيتي عن طريق البرازيلي جابرييل جيسوس بهدف رائع، بعدما حافظ على الكرة وسدد بقوة على يسار السنغالي إدواردو ميندي.

الدقيقة 60 شهدت دخول هافيرتز مكان كانتي في أول محاولات توخيل من أجل التعادل، ولكن الهدف الثاني كان قريبًا بعد تسديدة جيسوس، ولولا تياجو سيلفا لكانت القاضية للسيتي، بعدما أبعد البرازيلي كرة مواطنه من على خط المرمى.

وسجل لوكاكو بالفعل من صناعة كاي هافيرتز، ولكن حكم المباراة احتسب تسلل على الألماني في الدقيقة 62.

في الدقيقة 76 خرج جورجينيو الذي لم يكن في يومه، ودخل لوفتس تشيك، مع ضغط كبير من تشيلسي لتسجيل التعادل، وهو ما جعل جوارديولا يقحم محرز من أجل المرتدات بدلًا من دي بروين، في أول تغييراته بالمباراة عند الدقيقة 81.

الـ10 دقائق الأخيرة لم تشهد خطورة حقيقية من كلا الفريقين، ولكن السيطرة كانت لصالح تشيلسي، مع إهدار الوقت بالتغييرات من بيب بخروج فودين ودخول فيرناندينيو، وأخيرًا مغادرة جيريليتش وإقحام رحيم ستيرلينج في الدقيقتين الأخيرتين.

لم ينجح تشيلسي في التعادل، وفاز مانشستر سيتي بالـ3 نقاط، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن ليفربول، بينما البلوز ثالثًا.

وبذلك تكون هناك فرصة لـ ليفربول من أجل الابتعاد بالصدارة في حالة الفوز على برينتفورد مساء اليوم بفارق 3 نقاط، خاصة بعد هزيمة مانشستر يونايتد من أستون فيلا.

هدف مانشستر سيتي أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي