قال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية والمتحدث الإعلامي لها، إن الفترة المقبلة ستشهد تحديات كبيرة جدًا، مشيرًا إلى أنه كان لا يفضل العودة من جديد للمشهد الرياضي المصري، ولكن لقوته في تنفيذ ملفات كبيرة تم ترشيحه من قبل أحمد مجاهد رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة.

وأضاف سويلم في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس" عبر برنامج "جمهور التالتة": "نتواصل مع القيادات من أجل عودة الجماهير للمدرجات في ظل وجود وزارة داخلية قوية، ولا يليق أن تبقى مدرجات مصر خالية من المشجعين، هذا لا يليق بمصر".

طالع.. فيديو | أحمد الشناوي: هدف الأهلي الملغي أمام إنبي "صحيح"

وواصل: "سنعمل على تنظيم جدول دوري محترم، جاهزون لصناعة دوري مصري محترف، نريد جدول محترم مثل إنجلترا، ولكن لن نستطيع في ظل الارتباطات الكثيرة للأندية والمنتخبات في إفريقيا، عندنا توقفات في شهر 12 وتوقفات أخرى بسبب كأس الأمم، وكأس العرب، والتصفيات".

وتابع: "وارد أن يتم تغيير شكل الدوري في الموسم الجديد، عامر حسين معتكف منذ 3 أيام ليضع تصورًا للجدول، لو لعبنا 7 جولات قبل يناير سيعتبر إنجازًا، وانتهاء البطولة سيكون في أكتوبر 2022، بخلاف ذلك لن نستطيع، ولو أتينا بخبير لصنع الجدول لن يستطيع فعل أكثر من ذلك".

وكشف: "لا أعتقد أن عامر حسين سيقوم بإجراء قرعة موجهة للدوري، وذلك لكي يشعر الـ18 ناديًا بأن الرابطة تريد عمل شيء مختلف، وإذا وجدت أن الرابطة لا تحقق شيئًا سأنسحب".

وأردف: "الرابطة لا بد أن يكون لها ميزانية مستقلة وهيكل مستقل، ولكن هذا سيستغرق وقتًا، وإن لم يكن هناك تنسيق كامل مع اتحاد الكرة سنواجه صعوبات كثيرة، والرابطة ليس لها علاقة إلا بإدارة المسابقة والتسويق، وليس لنا علاقة بلجان الانضباط والمسابقات والحكام".

وأتم: "لا نستطيع إلغاء كأس مصر، اتحاد الكرة حريص على استكمالها، هناك شركة راعية لها، نحاول قدر المستطاع عمل توازن بين مباريات الكأس مع الدوري، ولكن لن نستطيع وضع مواعيد المباريات المتبقية إلا بعد النظر إلى فترات التوقف".