عاد برشلونة لسكة الانتصارات بثلاثية نظيفة في شباك ليفانتي، خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني للدرجة الأولى على ملعب كامب نو.

برشلونة لم يحقق الفوز خلال المباريات الثلاث الماضية، منهم مباراتين بالدوري الإسباني ضد قادش وغرناطة تعادل خلالهما، وخسر من بايرن ميونخ بدوري الأبطال، وكان الفوز الأخير للفريق ضد ليفانتي الشهر الماضي.

طالع أيضًا| أنسو فاتي: عودتي أبكت والدي وأخي.. ولا أطيق الانتظار للعب مع برشلونة

بدون المدير الفني الهولندي رونالد كومان الموقوف، تمكن برشلونة من تقديم أفضل مبارياته هذا الموسم بفوز سهل على ليفانتي أمام أنظار جماهير كامب نو.

الهدف الأول جاء مبكرًا بعدما حصل ديباي على ركلة جزاء وتولى تنفيذها وسجل على يسار الحارس في الدقيقة السادسة، بعد أقل من عشر دقائق جاء الدور على الهولندي الآخر لوك دي يونج الذي استلم تمريرة ديست وتوغل في منطقة الجزاء ليسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 14.

لم يظهر ليفانتي أي ردة فعل طوال الشوط الأول، وواصل برشلونة إهدار الفرص عن طريق ديباي وبوسكيتس وبيكيه، وتألق الحارس إيتور فيرنانديز منع البلوجرانا من تسجيل الثالث، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

في الشوط الثاني، بدأ برشلونة بقوة وأهدر هدفه الثالث بعد تسديدة قوية من ديباي لكن إيتور فرنانديز واصل التألق، ثم حاول ديست التسجيل بعد 10 دقائق، ودفاع الضيوف كان بالمرصاد للاعب الأمريكي.

أجرى ليفانتي تغييرات لتنشيط الفريق، ولكن لم تحدث أي فارق، بل واصل برشلونة اهدار الفرص من داخل منطقة جزاء الضيوف.

وبدأ البلوجرانا بإراحة اللاعبي وأخرج شرودر مساعد كومان، كوتينيو ودفع بـ ريكي بويج، ثم ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، شهدت عودة فاتي بعد غياب 323 يومًا منذ نوفمبر 2020 ليدخل مكان لوك دي يونج، وكذلك يوسف ديمير وأراوخو مكان جافي ومينجيزا على الترتيب.

دخول فاتي شهد احتفاء كبير من جماهير ملعب كامب نو، ورد اللاعب التحية، ثم حاول لتسجيل الثالث ولكن دفاع ليفانتي أبعد الكرة إلى ركنية، تم تنفيذها ثم ذهب فاتي للبحث عن ركلة جزاء، رفض الحكم احتسابها.

بعد ذلك دخل لينجليه مكان سيرجينيو ديست بعد أن صنع الأمريكي هدف الفريق الثاني، ليُريح البلوجرانا نجومه قبل مواجهة بنفيكا المقبلة في دوري أبطال أوروبا.

في الدقيقة 91 انطلق انسو فاتي ومر، ليسدد الهدف الثالث لـ برشلونة بطريقة رائعة بيُمناه في شباك الضيوف، لتنفجر مدرجات ملعب كامب نو بالفتى الذهبي.

انتهت المباراة بفوز برشلونة 3/0 ليرتفع رصيد البلوجرانا 12 نقطة في المركز الخامس، بينما ليفانتي يواصل المعاناة ويتوقف رصيده عند 4 نقاط في المركز السابع عشر.

وتابع بطولات المباراة بتغطية حية لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنــــا

أهداف مباراة برشلونة وليفانتي

لقطات من المباراة

الهدف الأول لـ برشلونة عن طريق ممفيس ديباي

 هدف لوك دي يونج الثاني لـ برشلونة ضد ليفانتي

بيكيه يهدر فرصة هدف محقق لـ برشلونة ضد ليفانتي 

الهدف الثالث لـ برشلونة ضد ليفانتي عن طريق أنسو فاتي