قال جوزيه مورينيو إن كرة القدم الإيطالية تحسنت بشكل كبير، لكن الحكم ونظام حكم الفيديو المساعد "تقنية الفار" دمروا روما أمام لاتسيو.

فاز روما في جميع مبارياتهم باستثناء واحدة مع مورينيو أمام هيلاس فيرونا، ثم تعرضوا اليوم لهزيمة من لاتسيو في الأولمبيكو بنتيجة (3-2).

بعد صافرة النهاية، جمع مورينيو فريقه على أرض الملعب لإلقاء خطاب، وسُئل عن ذلك عقب المباراة.

وقال مورينيو لـ"DAZN": "ما قلناه يبقى بيننا، أردت أن أتحدث هناك على الفور، ولكن بنفس الحميمية التي تتمتع بها غرفة خلع الملابس".

وأضاف: "اسمحوا لي أن أقول شيئًا إيجابيًا أولًا، وهو أن كرة القدم الإيطالية قد تحسنت كثيرًا عما كانت عليه قبل 10 سنوات، لقد تحسنت جودة كرة القدم والنهج الهجومي والرغبة في الفوز".

كان مورينيو قد بدأ بالفعل الاحتجاجات قبل المباراة، وشعر أن لاعبه لورنزو بيليجريني لا يستحق الإيقاف، لذلك كان غاضبًا عندما شعر أن لوكاس ليفا لم يحصل على بطاقة صفراء ثانية لقفزة مماثلة بضربة رأس.

كما شعر أن السيد هيساج ارتكب خطأ لصالح نيكولو زانيولو، قبل أن يسجل بيدرو الهدف الثاني.

وعلّق مورينيو: "لسوء الحظ، أفسد الحكم والفار مباراة رائعة، ولم يكنا في المستوى المناسب لهذه المباراة".

أهداف مباراة روما ولاتسيو

واستطرد: "كان يمكن أن تكون النتيجة 1-1 بدلًا من 2-0، كان ينبغي حصول لوكاس ليفا على بطاقة صفراء ثانية، لأن اللعب ضد 10 رجال يحدث فرقًا كبيرًا، حصل بيليجريني على بطاقة حمراء، واليوم لم يحصل ليفا على شيء".

اقرأ أيضًا.. أليجري: لا يوجد فريق يسيطر على خصمه 90 دقيقة.. والآن نستعد لـ تشيلسي

وأكمل: "أعتقد أن فريقي كان الأفضل في الملعب اليوم، عندما تستقبل شباكك ثلاثة أهداف، تكون قد ارتكبت أخطاء، لكن الهدفين الثاني والثالث كانا هجمات مرتدة والثاني كان موقفًا حيث كان الفريق يتوقع ركلة جزاء لصالحه وليس ضده".

وتابع مورينيو: "سيطرنا، وتسببنا للاتسيو بمشاكل كبيرة، وسيطروا على الدقائق الأخيرة بالطريقة التي أرادوها، ولأن الحكم سمح لهم بذلك".

وسئل مورينيو عما إذا كان يشعر بالقلق من الأخطاء الدفاعية المتكررة التي شوهدت في المباريات الأخيرة.

ورد: "لا، سأكون قلقًا إذا لم نحاول الفوز بالمباراة حتى أثناء الصعوبات، سأكون قلقًا إذا أتينا إلى هنا وسيطر لاتسيو لمدة 90 دقيقة، الفريق الخاسر يجب أن يخاطر وهذا ما فعلناه".

وأكد مورينيو: "من الواضح أن كرة القدم الإيطالية قد تغيرت حقًا إذا سألتني بعد مباراة مثل هذه عن كرة القدم وليس الحكام ...".

واسترسل: "لقد سمحنا لملينكوفيتش بمساحة كبيرة في وسط الملعب، لديه هذه النوعية من الركض داخل منطقة الجزاء، لذلك ارتكبنا أخطاء، لكننا أيضًا كان رد فعلنا بالطريقة التي أحبها، وكأن شيئًا لم يحدث".

وأتم مورينيو: "لقد نسينا الخطأ على الفور وكفريق حاولنا خلق الفرص، كنا نستحق نتيجة أفضل وكان الحكم حاسمًا في هذه المباراة".