أكد هشام يكن لاعب الزمالك السابق، أن تجديد عقد أشرف بن شرقي لاعب الفريق، يجب أن يكون بمواصفات معينة، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني لمنتخب مصر يضم لاعبي الأهلي السابقين ولابد من خلع قميص الأحمر وارتداء قميص الفراعنة.

وقال يكن في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورت": "بن شرقي لاعب كبير ومميز، ولابد أن يكون تجديد تعاقده بمواصفات معينة، حتى لا يحدث شرخ في الفريق".

وبسؤاله، هل الزمالك سيعاني في حالة استمرار أزمة منع القيد، قال: "لاعبو الزمالك لديهم الوعي الكامل، ويستمرون تحت ضغط ويلعبون، واللاعبون تدربوا وأصبحوا جاهزين بعد الفترة الماضية لأنه كان موسم غير طبيعي، ولديهم الدوافع أيضًا في اللعب بالمجموعة المتواجدة حتى لو هناك تأثير في بعض المراكز".

وأكمل: "نادي الزمالك هذا الموسم جاهز للمشاركة بشكل كبير في الدوري، حتى لو لم يحدث أي تدعيم للفريق".

وعن الصفقات التي يحتاجها الزمالك قال: "يحتاج أكثر من لاعب في خط الوسط، مثل دونجا، ويحتاج أيضًا لاعب خلف يوسف أوباما وهو عبد الله السعيد".

وتطرق للحديث عن منتخب مصر قائلا: "أداء المدير الفني الخططي سيكون له دور كبير للغاية، وأرى أنه يعقد محاضرات للاعبين، لأنه ليس لديه وقت، لابد أن يجمعهم ويتحدث معهم بشكل نظري".

وتابع: "لو وضع أداء خططي معين سيستجيب اللاعبون، وهناك لاعبون سيكون لهم دور كبير خاصة أنهم ظهروا بشكل جيد في الفترة الماضية".

وأكمل: "المسئولية على اللاعبين والمدربين، ولابد أن يكون اللاعبون جاهزين فنيًا، ولابد أن يركزوا في المهمة المقبلين عليها، وهي أن يستجيبوا سريعًا للتعليمات".

وأكمل: "دور المدرب والجهاز الفني هو متابعة شخصية ويومية للاعبين، وأنصحه بالتقرب منهم، الجهاز الفني بالكامل يضم لاعبي الأهلي السابقين، ولا بد من فلترة هذا الأمر وخلع قميص الأحمر، ونفكر في قميص منتخب مصر، دورهم هام في التواصل مع اللاعبين المميزين ومشاركتهم طالما يستحقون".

وتطرق للحديث عن محمد صلاح: "سيكون هناك نوع من الأريحية بين نجم ليفربول ومنتخب مصر وبين كيروش، وصلاح تعود على الاحترافية والمدرب كذلك".

جدير بالذكر ان منتخب مصر يستعد لمواجهة ليبيريا في مباراة ودية ستقام يوم الخميس المقبل على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.