أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، أن رابطة الأندية سيكون من حقها تشكيل لجنة لإدارة مسابقة الدوري المصري.

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كورة كل يوم" المُذاع عبر قناة "الحياة" بعد سؤاله "هل اتحاد الكرة سيكون له دور في تحديد شكل الدوري مع لجنة الرابطة؟": "الرابطة من حقها تشكيل لجنة لإدارة مسابقة القسم الأول، لكنها لم تملك شكل مسابقة الأول، الأندية والاتحاد هما المالك الحقيقي للمسابقة".

اقرأ أيضًا | محمد عواد: لن أرحل من الزمالك حتى الاعتزال

تابع: "نعلم أن الموسم المقبل سيكون صعبًا جدًا، مسألة تغيير شكل المسابقة مرتبط بأمور كثيرة جدًا، أمور فنية ويجب أن يتم وضعها في الاعتبار بعدد مباريات يلعبها اللاعبين الدوليين والأمور التسويقية والبث، عندما يجلس الـ18 ناديًا سويًا وفي وجود ممثل للاتحاد والرابطة سيصلوا للشكل المناسب لكل الأطراف".

وواصل: "أتمنى أن نستطيع لعب الدوري بالشكل الطبيعي، العام الماضي بدأنا الموسم في شهر ديسمبر والحمد لله الأندية ساعدت وانتهى في أغسطس الماضي، لدينا فرصة أن نبدأ في أكتوبر المقبل، والأمر هذا الموسم أسهل بكثير جدًا من الموسم الماضي".

وعن مشكلة قيد الزمالك، قال: "يملك الاتحاد الدولي أن يقبل الاستئناف أو لا، وبالفعل هناك أندية نجحت في حل مشكلة لقيد".

وبسؤاله "هل إذا حدثت مشكلة في نتائج كيروش بمباراتي ليبيا سيؤثر عليه ذلك؟" قال: "وجهة نظري أن يكون كيروش مشروع طويل الأجل للاتحاد، ولكن هذا الأمر متروك إلى الاتحاد المقبل".

استكمل: "النقطة الفارقة في موافقة كيروش على تدريب المنتخب هي قوله إنه أتى من أجل صناعة تاريخ".

اختتم: "قال إنه يريد أن يكون المدرب الوحيد في التاريخ الذي تأهل بـ5 منتخبات للمونديال، الوحيد الذي حقق هذا الانجاز أوسكار تاباريز مع منتخب أوروجواي فقط".