أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بيانًا جديدًا بعد إلغاء العقوبات على الأندية المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي وعلى رأسها الثلاثي المستمر ريال مدريد، برشلونة ويوفنتوس.

وكان يويفا قد أفاد في بيان بالأمس أن هيئة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي اليوم قد أكدت أن الإجراءات التي اتخذها ضد الأندية الاثني عشر لاغية وباطلة. (طالع التفاصيل)

وأعلن 12 ناديًا في شهر أبريل الماضي عن تأسيس بطولة جديدة تسمى دوري السوبر الأوروبي يشارك بها كل من ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام، آرسنال، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان وميلان.

ولكن انسحبت 9 أندية بعد أيام قليلة من الإعلان عن البطولة نظرًا للهجوم الشديد الذي تعرضوا له من قبل الاتحادين الدولي والأوروبي وتحذيرهم بالعقوبات القاسية ولم يتبق سوى ريال مدريد، برشلونة ويوفنتوس.

دوري السوبر الأوروبي

بيان الاتحاد الأوروبي الجديد بعد إلغاء عقوبات دوري السوبر الأوروبي

"بعد بيان الأمس عن ما يسمى بمشروع دوري السوبر الأوروبي وإجراءات الامتثال ذات الصلة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أكد يويفا من جديد وجهة نظره بأنه تصرف دائمًا ليس فقط وفقًا للنظام الأساسي واللوائح الخاصة به، ولكن أيضًا مع قانون الاتحاد الأوروبي بالتضامن مع اتفاقية حقوق الإنسان والقانون السويسري فيما يتعلق بما يسمى مشروع دوري السوبر الأوروبي، لا يزال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، واثقًا من موقفه، وسيواصل الدفاع عنه، في جميع المنصات القضائية ذات الصلة.

لطالما تصرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحسن نية طوال الإجراءات المعلقة أمام المحكمة في مدريد، وفقًا لذلك، وعلى الرغم من أن يويفا لا يعترف باختصاص المحكمة في مدريد ويعتقد اعتقادًا راسخًا أنها تصرفت دائمًا بالامتثال الكامل للإجراءات المعلقة، قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم مذكرات رسمية إلى المحكمة في مدريد لإثبات امتثاله المستمر للأوامر.

بالإضافة إلى ذلك، قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طلبًا بتنحية القاضي الذي يترأس الإجراءات الحالية لأنه يعتقد أن هناك مخالفات كبيرة في هذه الإجراءات، تماشيًا مع القانون الإسباني، وللمصالح الأساسية للعدالة، يتوقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، تمامًا من القاضي المعني أن يتنحى على الفور لحين النظر الكامل والصحيح في هذا الطلب.

علاوة على ذلك، سيتحرك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتقديم استئناف رسمي إلى محكمة أعلى، وهي محكمة مدريد الإقليمية (محكمة الاستئناف).

سيواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتخاذ جميع الخطوات اللازمة، بما يتفق بدقة مع القانون الدولي وقانون الاتحاد الأوروبي، من أجل الدفاع عن مصالحه، والأهم من ذلك، مصالح أعضائه وجميع أصحاب المصلحة في كرة القدم".