وصف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، منافسه المقبل في بطولة دوري أبطال أوروبا بنفيكا بالقوي قبل ساعات من المباراة في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويسافر برشلونة في الساعات القليلة المقبلة إلى البرتغال ليواجه بنفيكا على ملعب "النور" في العاصمة "لشبونة" مساء غدًا، الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الإيطالي، دانيلي أورساتو.

اقرأ أيضًا | أروخو: سنفوز بمباراة بنفيكا.. ولعبت كمهاجم قبل الانتقال لـ برشلونة

انسو فاتي

وتحدث كومان عن مباراة بنفيكا في المؤتمر الصحفي، وقال: "لا أعرف ما إذا كان الفريق أفضل في الوقت الحالي، لكننا نعلم أنهم فريق قوي ولدي خبرة في معرفة ذلك، ستكون مواجهة جميلة، نحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية، هناك اختلاف في الأسلوب بين الفريقين وهو ما يجعلنا ننتظر مباراة ممتعة ولكنها ستكون صعبة لأنني سبق ودربتهم وأعرف الأجواء هناك".

وتابع: "أرفض ما يقُال إن المباراة حاسمة في مشوارنا في دوري أبطال أوروبا، هذه هي الجولة الثانية من ست جولات، لذلك لا يمكن أن نعتبرها ذلك مازال الوقت مبكرًا".

وأضاف: "في مباراة ليفانتي، ظهرنا بمستوى رائع للغاية، ولم نسمح لهم باللعب بحرية، هذا ما نرغب به دائمًا، ولكن في بعض الأحيان نجيد هذا الأسلوب وبعض الآخر لا، لكن لدينا النية دائمًا لتحقيق الفوز".

وعن ثبات التشكيل: "علينا دراسة كل خصم على حدة، ووضع اللاعبين المناسبين لك مباراة، هدفنا هو الفوز والاستحواذ والسيطرة، بالنسبة لي أسلوب الفريق هو الأهم وخاصة التنظيم لمحاولة إيقاف أي خطورة من بنفيكا لأننا يجب أن نحترمهم لأنهم يلعبون على أرضهم وسيحاولون خلق الفرص لتسجيل الأهداف".

وواصل: "يمتلك بنفيكا لاعبين رائعين مثل نيكولاس أوتامندي ويان فيرتونخين في الدفاع، أصحاب خبرات ولكن هناك أيضًا جيدسون فرنانديز وهو سريع للغاية في الهجوم".

وعن عودة أنسو فاتي وإمكانية انضمامه إلى منتخب إسبانيا: "لا أعرف أي شيء عن هذا الأمر، لأنني لست مدربًا للمنتخب، لكن كما قلت لا يزال يحتاج اللاعب لمشوار طويل حتى يستعيد مستواه الفني والبدني، أمام ليفانتي كان يومًا رائعًا بعد مشاركته لمدة 15 دقيقة وسجل الهدف الثالث، كان أمرًا مثاليًا بعد غياب 10 أشهر، لقد تدرب صباحًا جيدًا بعد شعوره بالتعب يوم أمس بسبب الهدف ومشاعره عائلته في الملعب، لكن مشاركته تعتمد على حالته وسنرى كم عدد الدقائق التي سيحصل عليها أمام بنفيكا".

واختتم كومان تصريحاته عن لوك دي يونج، وقال: "صفقة أضافت لنا الكثير في الهجوم، خاصة مع الإصابات التي نعاني منها في الخط الأمامي، لاعب يمنحنا الكثير في المباريات ومختلف عما كنا نملكه في برشلونة، وهذا ما رأيناه أمام ليفانتي، لقد قدم أداءً رائعًا وسجل هدفًا ولديه خبرات في دوري أبطال أوروبا".