طالب مهاجم منتخب فرنسا الأسبق، نيكولاس أنيلكا، من صفقة باريس سان جيرمان الجديدة، ليونيل ميسي، أن يخدم على مواطنه كيليان مبابي في المباريات وعلى الأرجنتيني احترامه نظرًا لأقدميته في العملاق الفرنسي.

وانضم ميسي إلى باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي الماضي بدون مقابل، بعد نهاية عقده في برشلونة، ووقع لمدة موسمين مع خيار التمديد لعام آخر بموافقة الطرفين.

اقرأ أيضًا.. ليكيب: ميسي سيشارك أساسيًا في مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

نيكولاس انيلكا

وتحدث أنيلكا عن وجهة نظره في تصريحات لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، وقال: "يجب أن يقود مبابي هجوم باريس سان جيرمان لأنه رقم واحد".

وتابع: "ميسي كان في برشلونة، لكن الآن عليه أن يخدم مبابي، لقد أمضى خمس سنوات في النادي وعلى ليو احترامه".

وعن إمكانية انتقال مبابي إلى ريال مدريد: "لاعب استثنائي من حيث سرعته، لا يوجد أحد أفضل منه على هذا الكوكب، إذا كان باريس سان جيرمان يرغب في أن يكون لديهم أفضل فريق في العالم، عليهم أن يفعلوا كل ما في وسعهم للحفاظ عليه".

وأضاف: "لكني أعتقد أن الامر واضح جدًا لدى مبابي، يريد أن يفوز بشيء آخر، هذا منطقي، فهو يحلم بالتأكيد بالفوز بالكرة الذهبية، كيف يمكنه الفوز بها إذا كان يلعب في أفضل سادس دوري في العالم حسب تصنيفات الاتحاد الأوروبي".

وواصل: "لو كان كيليان في إنجلترا أو إسبانيا خلال السنوات الثلاث الماضية، لكان قد فاز بالفعل بالكرة الذهبية".

واستبدل ميسي في مباراة أولمبيك ليون من، ماوريسيو بوتشيتينو: "لا يمكنك إخراج لاعب قد حصل على الكرة الذهبية ست مرات في الدقيقة 65 عندما لا يسجل لفريقه، هذا يزيد التفكير في رأسه، المهاجم يحتاج إلى مدرب ليظهر له الثقة، وهذا لم يحدث وفي رأيي ميسي لن ينسى ما فعله بوتشيتينو".

واختتم: "كانت هذه هي أول مباراة له في حديقة الأمراء، وسيكون من الصعب عليه أن يتناسى هذا الموقف لأنه نجم الفريق، وغاب أمام ميتز، هذا رد فعل بالنسبة لي، لا يمكنك التعامل مع ميسي بتلك الطريقة، أراد المدرب إرسال رسالة قوية وهذا أمر جيد لكن هذا ليو ميسي".