أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن إقامة مباراة قوية بين منتخبي إيطاليا والأرجنتين في صيف عام 2022 بعد فوزهما ببطولتي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا في العام الحالي.

وكانت هناك تقارير قد أفادت في الأشهر الماضية عن إقامة مباراة بين إيطاليا والأرجنتين، ولكن لم يتم التأكيد، سوى اليوم من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مكان سيتم تحديده لاحقًا.

ستقام المباراة في يونيو 2022، وستكون في إطار العلاقات القوية والتوأمة بين الاتحادين الأوروبية واتحاد أمريكا الجنوبية "كونيمبول" التي تشمل كرة القدم النسائية، كرة الصالات والشباب، تبادل الحكام بالإضافة إلى خطط التدريب الفني.

اقرأ أيضًا | رسميًا.. يويفا يلغي الإجراءات التأديبية ضد أندية دوري السوبر الأوروبي

من خلال هذه الاتفاق، يعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكونميبول عن التزامهما بتطوير كرة القدم خارج مناطقهما الجغرافية، كجسر يوحد الجماهير والبلدان والقارات والثقافات.

كما أعربت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية عن استعداد قوي لمواصلة التعاون في القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك للمضي قدمًا.

الجدير بالذكر أن إيطاليا كانت قد فازت بلقب اليورو بقيادة، روبرتو مانشيني، على حساب إنجلترا بركلات الجزاء الترجيحية، بينما فازت الأرجنتين على البرازيل في نهائي كوبا أمريكا بهدف نظيف.