حقق باريس سان جيرمان فوزًا هامًا على نظيره مانشستر سيتي بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب بارك دي برانس.

شوط المباراة الأول بدأ مثيرًا للغاية بتسجيل هدف مبكر عن طريق إدريسا جاي بعد عرضية من كيليان مبابي يفشل نيمار في السيطرة عليها، لتجد السنغالي الذي ينتقم لطرده العام الماضي أمام نفس الفريق، ويضع الهدف الأول في الدقيقة 8.

ظل مانشستر سيتي يبحث عن هدف التعادل في ظل عدم اللعب بمهاجم صريح والاعتماد على رحيم ستيرلينج، ومن خلال العرضيات لـ كانسيلو من جانب ورياض محرز من جانب آخر، كان دفاع باريس سان جيرمان بالمرصاد.

الدقيقة 26 شهدت أخطر فرص المباراة وأكثرها غرابه، بعد عرضية دي بروين يسدد ستيرلينج بالرأس والعارضة تمنع الكرة لتجد برناردو سيلفا الذي يسدد أيضًا في العارضة وبعد أن ردت الكرة له، لم يتمكن من التعامل معها على خط المرمى.

الدقيقة 30 طالب لاعبو مانشستر سيتي بركلة جزاء بعد أن عرقل إدريسا جاي روبن دياز، ولكن الحكم لم يحتسب شيء.

بعد دقيقتين أطلع جواو كانسيلو صاروخية ولكن دوناروما تعامل مع الكرة ببراعة وسيطر عليها، وبعد 5 دقائق يكرر الأمر ذاته أمام تسديدة كيفين دي بروين.

كاد باريس سان جيرمان أن يلدغ مانشستر سيتي مجددًا في ظل سيطرة الضيوف، وأطلق هيريرا تسديدة صاروخية بعد تمريرة مبابي ولكن إيديرسون يتألق مثلما كان يفعل دوناروما ويبعد الكرة إلى ركنية في الدقيقة 38.

الدقيقة 40 طالب لاعبو باريس سان يجرمان بطرد كيفين دي بروين بعد التدخل العنيف على إدريسا جانا جاي في وسط الملعب، لكن الحكم يستأنف اللعب ولم يغيّر قراره بعدما أعطى اللاعب كارت أصفر.

تواصلت العرضيات من مانشستر سيتي ولكن دفاع باريس سان جيرمان بقيادة ماركينيوس وقفوا بالمرصاد لكل التمريرات القُطرية للنادي الإنجليزي.

انتهى الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان ومحاولات عديدة لـ مانشستر سيتي منعها المتألق دوناروما الذي وضع نفسه رجلًا للشوط.

أول فرص الشوط الثاني كانت عن طريق رحيم ستيرلينج في الدقيقة 47، وجدت أمامها الحارس دوناروما بالمرصاد كما اعتاد منذ بداية المباراة.

عرضيات متتالية من مانشستر سيتي لم تجد إلا دفاع باريس سان جيرمان الذي كان يزيد من ركنيات النادي الإنجليزي، دون الاستفادة من ذلك.

الدقيقة 55 شهدت صاروخية من كيفين دي بروين ولكن دوناروما استمر في الدفاع عن مرماه، قبل أن يكرر ذلك بعد دقيقتين أمام دي بروين أيضًا.

الدقيقة 65 كادت أن تشهد رصاصة الرحمة، ولكن تسديدة نيمار كانت في الشباك من الخلف بعدما مر وانفرد بمرمى الحارس إيدرسون، رافضًا التمرير لـ كيليان مبابي على الجانب الآخر.

بعد 3 دقائق، تدخل بيب جوارديولا ودفع بـ فيل فودين مكان جاك جيريليش الذي لم يظهر بالمستوى المنتظر منه طوال المباراة.

بمجرد دخوله الملعب، أرسل فودين عرضية تلو الأخرى ولكن ماركينيوس منع الخطورة، قبل أن يطلق دي بروين تسديدة صاروخية تمر بجانب القائم الأيمن لـ دوناروما.

لم يتبقى الكثير وأصبح الوقت يمر وهناك 20 دقيقة فقط من أجل التعادل على الأقل لـ مانشستر سيتي.

الركنيات تتوالى والعرضيات تُرسل من كل جانب، ولكن دون فائدة أمام دفاع صلب وقوي من باريس سان جيرمان.

هنا كان الدور على ليونيل ميسي، انطلق ليو ثم تبادل الكرة مع كيليان مبابي ليُطلق الأرجنتيني صاروخية بباطن القدم في مرمى إيدرسون عند الدقيقة 74، لم تكن صاروخية فقط بل كانت رصاصة الرحمة بالهدف الثاني لـ باريس سان جيرمان.

بعد الهدف خرج فيراتي ودخل فينالدوم مع باريس سان جيرمان، وعلى الجانب الآخر، حاول جوارديولا تدارك الأخطاء واقحم جيسوس مكان ستيرلينج.

سيطر مانشستر سيتي على الكرة ولكن دون خطورة، وكانت هجمات باريس سان جيرمان التي كان يشنها أخطر بكثير.

في الدقيقة 90 خرج نجم المباراة إدريسا جانا جاي ودخل بدلًا منه دانيلو، وفي نفس الدقيقة أهدر محرز هدف تقليص الفارق مجددًا بعد تألق دوناروما.

انتهت المباراة بفوز باريس سان جيرمان بثنائية إدريسا جانا جاي وليونيل ميسي، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف كلوب بروج، بينما مانشستر سيتي يتوقف رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا

أهداف مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

لقطات من المباراة

هدف باريس سان جيرمان الأول عن طريق إدريسا جاي

برناردو سيلفا يهدر فرصة لا تصدق أمام باريس سان جيرمان

فرصة هدف باريس سان جيرمان الثاني يهدرها هيريرا ويتصدى لها إيدرسون ببراعة

فرصة ستيرلينج أمام باريس سان جيرمان

هدف ميسي الثاني لـ باريس سان جيرمان ضد مانشستر سيتي