رد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي على الانتقادات التي وجهت له بعد عودته لقيادة الفراعنة مواليد 2001 استعدادًا لأولمبياد باريس المقبلة.

وقال شوقي غريب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الشمس": "حققت كل الأهداف المطلوبة ولا أعرف سبب الهجوم ضدي!".

وأكمل: "لم أفشل مع المنتخب الأولمبي حتى أتعرض لهذا الهجوم، اتحاد الكرة حجز لنا تذاكر عودة بعد الدور الأول في الأولمبياد ولكننا نجحنا في التأهل للدور التالي، وخسرنا من البرازيل التي فازت بالميدالية الذهبية".

وأشار: "عمر المنتخب الأولمبي الجديد سنتان ونصف، حيث تقام أولمبياد 2024 في شهر يونيو، وسيتم إعفاء المنتخب الأولمبي من الدور الأول من التصفيات الإفريقية، لأننا أصحاب اللقب".

وأردف: "سوف أعمل على التجمع أثناء توقفات المنتخب الأول، لعمل معسكرات ومباريات ودية، سأحاول إقامة مباراة ودية في شهر نوفمبر المقبل".

وتابع: "المنتخب الأولمبي هو الذي كان يقوده ربيع ياسين وانسحب من أمم إفريقيا للشباب، هذا المنتخب لا يمتلك الخبرات الكافية والاحتكاك، كما أن لاعبيه أغلبهم لا يشاركون بشكل أساسي في الدوري الممتاز، وبالتالي يحتاجون لمزيد من الوقت للانسجام والوصول لمستوى جيد".

طالع | شوقي غريب: لم أتعرض للإقالة بعد أولمبياد طوكيو.. وفينجاد من رشحني للعودة مجددًا!

واستطرد مدرب الفراعنة: "الجماهير لن تقبل مني إلا الفوز بأمم إفريقيا مرة أخرى والتأهل للأولمبياد وتخطى دور الثمانية، المهمة الجديدة صعبة لأن الأهداف أصعب والجماهير لن تقبل بأقل مما تحقق وإلا سأكون قد فشلت".

وأشار: "لا مانع من رحيلي حال انتخاب مجلس جديد لاتحاد الكرة بعد رحيل اللجنة الحالية، أنا في مهمة وطنية وتحت أمر المنتخب بأي وقت، ولا أضع أي شروط وإذا طلبوني سأوافق وإذا طلبوا رحيلي لا مانع في ذلك على الإطلاق، لم أسع للتواجد في منصب المدير الفني للمنتخب الأولمبي".

وأوضح: "أول تجمع للمنتخب الأولمبي سيكون في الأجندة الدولية في نوفمبر المقبل، ولن أستطيع إقامة معسكر أو تجمع بالأجندة المقبلة في شهر أكتوبر لضيق الوقت وحاجتي لمتابعة اللاعبين وإعداد بيانات عنهم".

وأضاف: "أسامة عبد الكريم مدرب حراس المرمى خرج في تصريحات تليفزيونية وقال إنه يمتلك عدة عروض ويفاضل بينها، لذا فهو اختار ألا يكمل معنا المشوار، وباقي الأعضاء خرجوا وقالوا سنكمل مع شوقي وننتظر وجهته المقبلة، ومحمد شوقي تم تصعيده للمنتخب الأول وسيكمل معهم، ولن يعود لجهازي".

واختتم: "تلقيت عروضًا من أندية مصرية وخارجية من السودان والجزائر وقطر، لكني اعتذرت عنها لرغبتي في الحصول على راحة بعد انتهاء مهمتي مع المنتخب الأولمبي، وفينجادا تواصل معي وطلب مني إعداد أجندة وبرنامج حتى يتم مناقشتهما بعد عودته من البرتغال".