أوضح ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، أنه كسر القاعدة بسبب هدف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في شباك مانشستر سيتي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

وفاز باريس سان جيرمان على مانشستر سيتي بهدفين دون رد، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

بوتشيتينو لا يحتفل عادة، لكن بعدما سجل ميسي هدفه الأول بقميص باريس سان جيرمان، لم يُخف المدرب الأرجنتيني سعادته بمواطنه.

وتحدث بوتشيتينو في مؤتمر صحفي عقب المباراة وقال: "أنا سعيد، عندما يأتي النصر نبرز النقاط الإيجابية، كان الفريق قادرًا على إتقان مراحل اللعبة عندما كانوا تحت الضغط".

وأضاف: "لقد لعب الفريق بشكل جيد، عانينا من بعض اللحظات الصعبة واضطررنا للدفاع أمام مرمانا ضد فريق جيد للغاية، كما لعبنا كرة القدم وهاجمنا عند الحاجة، سجلنا هدفين وفي النهاية كان فوزًا مهمًا للغاية في المجموعة".

وتابع بوتشيتينو: "يتم بناء الفرق بمرور الوقت وشيئًا فشيئًا، هذا النوع من التطابق يساعد، لقد كانت مباراة رائعة من لاعبي فريقي ويجب تهنئتهم".

اقرأ أيضًا | ميسي: ما زلت أتأقلم مع باريس سان جيرمان.. وسعيد بهدفي الأول

وسُئل بوتشيتينو إذا كان هذا الفوز نتاج أداء جماعي، وأجاب: "الانتصارات في الرياضة جماعية، واستطاع الفريق التأقلم وتحقيق النصر".

وامتدح بوتشيتينو لاعبه الإيطالي ماركو فيراتي، واستطرد: "قام ماركو وجانا (جاي) وأندير (هيريرا) بعمل مذهل في تحقيق التوازن".

وأكمل: "يمكن للاعبين المهاجمين بعد ذلك إحداث الفارق في تسجيل الأهداف، والمدافعون يعرفون كيفية الحفاظ على الهدف، ناهيك عن الحارس، فهم جميعًا في منطقة حاسمة من الملعب، قدم ماركو مباراة جيدة للغاية، أنا مرتاح جدًا معه".

كما سُئل المدرب إذا شعر بأي عاطفة خاصة في هدف ليو ميسي الأول مع باريس سان جيرمان، ورد: "احتفلت بهدف ليو".

وواصل بوتشيتينو: "عادة ما أحتفظ بمشاعري في الداخل، لكن الآن يمكنني الاحتفال بذلك فقط، لقد أمضيت سنوات أشاهده يسجل الأهداف من الجهة المقابلة (كخصم)، لكن الآن كان عليّ أن أحتفل به من خلال البقاء في الجانب الآمن".

وأتم: "يعطي النصر مساحة أكبر للعمل، الجو والروح أكثر متعة للعمل بعد الانتصار".

أهداف مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي