أعلنت وزارة الصحة في إسبانيا عن السماح بالحضور الجماهيري الكامل في مدرجات الملاعب المختلفة في بطولة الدوري الإسباني والأحداث الرياضية الأخرى بنسبة تصل إلى 100% (الأماكن المفتوحة).

وأكدت الوزارة على أهمية الحفاظ على الإجراءات الاحترازية على الرغم من زيادة سعة الحضور الجماهيري خاصة خارج الملاعب الرياضية بنسبة 80% وفي الأماكن المغلقة.

سيبدأ العمل بهذا القرار بداية من 1 أكتوبر القادم وحتى نهاية نفس الشهر، حتى يتم تقييم الوضع من جديد والإعلان عن قرارات أخرى في جميع أنحاء إسبانيا.

اقرأ أيضًا.. بوتراجينيو: ريال مدريد لم يستحق الخسارة أمام شيريف لكن هذه هي كرة القدم

وتؤكد الوزارة على أن يجب مراقبة امتثال الجميع للاستخدام الإلزامي للكمامة واحترام الإجراءات الصحية، وبالتالي، فإن الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض متوافقة مع فيروس كورونا، وكذلك الذين تم عزلهم أو في فترة الحجر الصحي، لن يتمكنوا من حضور الأحداث الرياضية.

ولكن وزارة الصحة الإسبانية، أكدت على منع بيع الأطعمة والمشروبات خلال الأحداث الرياضية، ولن يسمح بالتدخين وبيع منتجات التبغ سواء في الداخل أو في الهواء الطلق.

وألزمت الوزارة توفير تهوية طبيعية بشكل دائم في الداخل، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فسيتم استخدام التهوية القسرية من أجل الحصول على تجديد مناسب للهواء، وسيتم الإعلان خلال الساعات المقبلة على تفاصيل الدخول والفترات الزمنية وإجراءات الأمن الصحي وشروط القبول.

وبالتالي، يستطيع برشلونة وريال مدريد وجميع أندية الدوري الإسباني من الجولة المقبلة استقبال جماهيرهم في ملاعبهم أو سفرهم إلى الملاعب الخارجية لمؤازرة فرقهم أمام منافسيهم.