حذرت صحيفة "ذا أثلتيك" الأمريكية من عدم الانضباط الدفاعي لجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، الذي قد يكلف العملاق الفرنسي الكثير في المباريات المقبلة.

شارك ليونيل ميسي في مباراة مانشستر سيتي في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا، وسجل أول أهدافه مع باريس سان جيرمان بطريقة رائعة، ولكن الصحيفة تشير إلى أن الأرجنتيني لم يساهم في النواحي الدفاعية وهو ما قد ينذر النادي الفرنسي.

أكدت الصحيفة أن ميسي كان مختفيًا طوال أحداث مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، بل وأن إيقاع المباراة كان يتفوق عليه ورغم ذلك أحرز هدفًا.

اقرأ أيضًا.. روبن دياز عن خسارتهم أمام باريس سان جيرمان: إذا استغلينا فرصة برناردو سيلفا لتغيرت المباراة

وتحدث محلل الصحيفة، مايكل كوكس، عن مشاركات الثلاثي الهجومي لنادي باريس سان جيرمان في النواحي الدفاعية، وقال: "سيكون من الظلم إذا تحدثت عنهم ولم أقل إن كيليان مبابي لم يساهم دفاعيًا، وقام ميسي ونيمار بذلك الدور أحيانًا خلال المباراة".

وتابع: "ليو كان وراء الحائط البشري في إحدى الركلات الحرة لمانشستر سيتي ويحاول أن يساعد الفريق، لكن لم يكن يستحوذ على الكرة بشكل كبير على مدار المباراة ومنح جواو كانسيلو (الظهير الأيسر) الراحة الكاملة ولم يتكلف أي عناء لمراقبة ميسي".

ماوريسيو بوتشيتنيو

وأضاف: "مستوى باريس سان جيرمان لم يكن كذلك يرتقي إلى المطلوب والمنتظر منه في مباراة مثل مانشستر سيتي، لا أعلم ما الهدف منذ ذلك، هل يكتفون بالفوز وحصد النقاط الثلاث؟ على الرغم من أن منافسيهم على ملعب حديقة الأمراء لا يظهرون بالأداء المناسب، هذا ما حدث من بايرن ميونخ في الموسم الماضي، ربما كان لذلك أثرًا على أداء ميسي في المباراة".

وواصل: "وعلى الرغم من ذلك، كانت هناك مشكلة لدى باريس سان جيرمان في السيطرة على الكرة أمام لاعبي مانشستر سيتي، افتقدوا التمريرات وهذا ما ينذر بالخطر، توقف ميسي ولم تكن من جبهته أي خطورة وفشل في اختراق دفاعات المنافس وبدأ في المشي على أرض الملعب، كما لو أن الساعة قد توقفت".

واستمر: "عندما يخسر مبابي الكرة، عليك بالنظر إلى ما يفعله ميسي لأنه يكون الأقرب للكرة ولكنه لا يحاول قطعها وبدء هجمة مرتدة جديدة، أداء الأرجنتيني هو ما جعل كانسيلو وجاك جريليش يشكلان جبهة هجومية قوية على مدار المباراة، وهنا كان سبب تفكك باريس سان جيرمان لأن ليو لا يستطيع العودة إلى لياقته البدنية المعتادة".

نيمار وميسي ومبابي

وأكمل: "في وجهة نظري، ميسي لم يعد لاعب له تأثير دائم على المباريات، وإنما لاعب يجيد استغلال بعض اللحظات في المباريات، في الوقت الحالي هذا أمر معقد للمدرب، ماوريسيو بوتشيتينو، لكنه يدرك ما هي المشكلة بالفعل لأنه يضع أندير هيريرا لتغطية مكان ميسي عند الهجوم وأدريسا جايي يساعد في النواحي الدفاعية وأصبحت الخطة لباريس سان جيرمان 7-0-3 لأن الثلاثي الأمامي لا يشارك دفاعيًا".

وأتم: "ميسي حقق الهدف الذي يسعى إلى تحقيقه بالفعل، وهو التسجيل في المباراة وهو الأهم لنادي باريس سان جيرمان، وهذا هو السبب في وجوده بهذا الفريق ألا يدافع وفقط يهاجم وهذا هو تأثيره، ولكن يجب على بوتشيتينو إيجاد التوازن بين اللاعبين لأن هذا هو ما يساعد على الفوز بالألقاب".