شرح جيمي ريدناب، النجم السابق لفريق ليفربول، سبب اعتقاده أن محمد صلاح في أفضل فتراته وفي قمة مستواه، وكيف أن أسلوب ليفربول قد يجبر بيب جوارديولا على إعادة التفكير في التكتيكات.

ويستقبل ليفربول نظيره مانشستر سيتي يوم الأحد القادم، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، على ملعب "آنفيلد".

ونشر الموقع الرسمي لشبكة "سكاي سبورتس"، تعليقات ريدناب، وقال: "صلاح في قمة مستواه، ويمكن أن يكون نجم ليفربول مرة أخرى يوم الأحد".

وأضاف: "لقد رأيت الكثير من محمد صلاح وشاهدته عن كثب، وهو الآن يلعب بأكثر شكل جيد له رأيته في حياتي".

وتابع ريدناب: "لعبة صلاح الشاملة في الوقت الحالي هي لعبة استثنائية، معدل عمله، رغبته، أهدافه، تمريراته ... لم أره في حال أفضل".

وأكد ريدناب: "أنه في أفضل فتراته، إنه واثق وقوي وأكثر إصرارًا، إنه يستمتع باستعادة فيرجيل فان دايك ويعرف أنه يلعب في فريق يمكنه الفوز باللقب مرة أخرى، إنه في حالة رائعة ويسعدني مشاهدته".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح في التشكيل المثالي للجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا

وانتقل ريدناب للحديث عن مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي المرتقبة، وأفاد: "النتيجة ضد باريس سان جيرمان في منتصف الأسبوع (الهزيمة 2-0)، يمكن أن تحدث بسبب جودة اللاعبين لديهم".

وأكمل: "لكنني أعتقد أن جوارديولا سيكون سعيدًا بالأداء ضد تشيلسي (الفوز 1-0)، ولن أتفاجأ إذا فكر قائلًا دعونا نحاول القيام بذلك مرة أخرى أمام ليفربول!".

وأفاد ريدناب: "لكن ليفربول لن يلعب بنفس طريقة تشيلسي، إذا حاول السيتي الضغط عليهم سيفتقد ليفربول ذلك بالذهاب بشكل مباشر أكثر، يلعب ليفربول كرات طويلة أكثر من تشيلسي لأنه يعمل لصالحهم بالسرعة التي يتمتعون بها في خط الهجوم".

واسترسل: "لا أعتقد أنهم سيضغطون بقوة من الأمام، لأنهم يعرفون أن ليفربول سيستفيد من ذلك، خاصة مع وجود محمد صلاح".

وشدد ريدناب: "سيحظى ليفربول بتعزيز الثقة من الأهداف التي أحرزوها في المباريات السابقة، في حين أن مانشستر سيتي، بعد مباراتين صعبتين، قد يضطر جوارديولا إلى تغيير مجموعته".

وواصل: لدي شعور بأن ليفربول سيفوز في هذه المباراة، الثقة التي تمر في عروق هذا الفريق، صلاح في أفضل مستوياته وسيتسبب في مشاكل بدفاع مانشستر سيتي".

وأتم ريدناب: "سيرغب دفاع مانشستر في الركض في الاتجاه الآخر، لكن إذا تركوا مساحة لصلاح فسوف يستغلها، دفاع السيتي رائع مع إيمريك لابورت وروبن دياز، لكن يواصل إعطاء الكرة لصلاح لأن الفرق لا تستطيع التعايش معه في الوقت الحالي (إيقاف خطورته)".