حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، ميكل أرتيتا، من صعوبة مباراة برايتون في الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت المقبل.

ويحل آرسنال ضيفًا على ملعب "أميكس" بعد غدًا، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، بقيادة الحكم جوناثان موس.

جرانيت تشاكا

وتحدث أرتيتا عن مباراة برايتون في تصريحات بمؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "ستكون مباراة صعبة حقًا، لأنهم يمرون بفترة جيدة للغاية، نحن نعلم مدى قدراتهم".

وعن إصابة تشاكا (التواء في أربطة الركبة) وغيابه 3 أشهر: "أخبار سيئة لنا، جرانيت شخص قوي وسيستغل ذلك الوقت للتركيز على أشياء أخرى، ومتأكد من عودته مرة أخرى أقوى، لكننا سنفتقده بكل تأكيد".

وأضاف: "ربما نجا بتلك الإصابة من إصابة أسوأ قد تكون في الرباط الصليبي، نأمل أن يتمكن من تفادي التدخل الجراحي، لكن غيابه خسارة كبيرة، وسنساعده بالتأكيد لتخطي تلك المرحلة الصعبة".

وعن منافسة رامسديل مع لينو على حراسة المرمى: "أعتقد أنه شيء إيجابي للغاية بالنسبة للفريق، أن يرتفع مستوى كل لاعب لنرى من هو الأفضل، الجميع الآن لديهم رغبة في المشاركة بالتشكيل الأساسي ،ويقدمون كل ما لديهم في التدريبات".

وعن بن وايت وكيفية التعامل مع الضغوط التي يتعرض لها: "تأثرت كثيرًا بطريقته في التعامل مع الضغط، كان ذلك في يورو 2020، يمتلك هدوءً كبيرًا للغاية ويؤدي بشكل جيد معنا في آرسنال بجانب جابرييل، وهذا ظهر أمام توتنهام، وعليهم المنافسة بقوة في خط الدفاع لتقديم الأفضل".

وعن رأيه في الحضور الجماهيري وتأثيره: "كبير للغاية، لأنهم يدفعون اللاعبين لتقديم كل ما لديهم على أرض الملعب، تكون هناك طاقة وحيوية وعاطفة وهذا ما فعلناه أمام توتنهام".

وعن ترشحه لجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي عن شهر سبتمبر، قال أرتيتا: "هذا هو جمال هذه الرياضة، نعلم جميعًا أن المنظور يتغير بسرعة في كلا الاتجاهين مع مرور الأيام، لذلك عليك دائمًا أن تكون على أصابع قدميك والاستعداد لأي شيء".

ورأيه في إمكانيات الثنائي سميث روي وميتلاند نايلز: "إيميلي لاعب رائع للغاية ويمكنه تطوير مستواه الفني، بينما إينسلي من الممكن أن يلعب في خط الوسط (بدلًا من تشاكا المصاب)".