تزداد التكهنات بشأن مصير رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، وإمكانية إقالته من منصبه، بعد النتائج السلبية، وآخرها الهزيمة من بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

برشلونة خاض جولتين في دوري أبطال أوروبا، وفشل في الفوز في مباراته أمام بايرن ميونخ وأمام بنفيكا، وتلقى هزيمة بثلاثية دون رد في كلا المباراتين، ويحتل المركز السادس في ترتيب الليجا، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

ويبدو أن رونالد كومان قد جلس على مقاعد البدلاء في برشلونة للمرة الأخيرة، حيث كان مديرو النادي يناقشون مصيره حتى الساعة الرابعة صباحًا في لشبونة.

ومن المتوقع أن يترك الرئيس خوان لابورتا، كومان مسؤولًا عن مباراة يوم السبت ضد أتلتيكو مدريد في الليجا، لكن بسبب إيقافه، لن يجلس الهولندي على مقاعد الفريق.

ورغم رغبة برشلونة في إقالة كومان، إلا أن هناك أزمة أمام مجلس إدارة لابورتا تتعلق بقواعد اللعب المالي النظيف في الليجا.

وتفيد صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن اجتماع لابورتا بمسؤولي برشلونة شهد نقاشًا حول كيفية الالتفاف على قواعد اللعب المالي النظيف في الليجا لإقالة كومان.

برشلونة سبق وعانى بالفعل من قواعد الليجا في حد الرواتب، وانتهى الأمر بالتضحية بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يتمكن النادي من توقيع عقد جديد معه، وانتقل إلى باريس سان جيرمان.

برشلونة لديه فترة توقف دولي لتعيين مدرب جديد، لكن خياراتهم محدودة بقواعد الدوري الإسباني المطبقة على الفرق التي تفشل في العمل داخل حدود الراتب الذي يفرضه الليجا.

اقرأ أيضًا.. سواريز: كومان عاملني باحتقار في برشلونة.. والوقت ليس مناسبًا لـ تشافي

ويوضح التقرير أن برشلونة يمكنهم تأجيل مبلغ 12 مليون يورو (10.3 مليون جنيه إسترليني) الذي سيدينون به لكومان حال إقالته، لكن يمكنهم فقط إنفاق 3.8 مليون يورو (3.3 مليون جنيه إسترليني) على طاقم تدريب جديد، أي حوالي 4 في المائة من 97 مليون يورو (83.6 مليون جنيه إسترليني) المسموح لهم لإنفاقه على الفريق في المجموع.

وتشير التقديرات الأخرى إلى أن النادي لن يكون قادرًا إلا على إنفاق 2.9 مليون يورو (2.5 مليون جنيه إسترليني) على فريق تدريب جديد، ومن الواضح أن أي تغيير إداري سيكون معقدًا للغاية.

قوبلت الاقتراحات التي قد يذهبون إليها من أجل أندريا بيرلو بشكوك من قبل معظم مشجعي برشلونة صباح يوم الخميس، مع تساؤولات حول كيف يمكن أن يلعب برشلونة بأسلوب لاعب خط الوسط الإيطالي.

كانت الأغلبية الأكثر واقعية تتذكر فترة وجوده في يوفنتوس، وتخلص إلى أن هذه ليست وظيفة لشخص ليس لديه خبرة في الليجا.

قال أحد نواب رئيس برشلونة ، إدوارد روميو، في الماضي، إن النادي يمكنه تحمل إقالة كومان، وصحيح أنه لا يوجد ما يمنعهم من القيام بذلك، لكن المهمة الصعبة ستكون دفع راتب بديله.

روبرتو مارتينيز هو المفضل لدى لابورتا، لكن مدرب إيفرتون السابق سيضطر لفسخ عقده مع الاتحاد البلجيكي لكرة القدم بتكلفة حوالي 1.8 مليون يورو (1.6 مليون جنيه إسترليني)، وسيحتاج برشلونة ليعوض له تلك الأموال.

الاسم الوحيد الذي من شأنه أن يرضي جميع المشجعين هو تشافي، في الماضي أحجم لابورتا عن إقحامه في الوضع الحالي وأيضًا في إعطائه ما يريده بالضبط من حيث إطار التدريب، وتشافي كان متحفظًا أيضًا بشأن توقيت تولي المنصب الآن.

لكن مع خسارة برشلونة في أول مباراتين في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق، والفشل في تسجيل هدف واحد، وصف سيرجيو بوسكيتس الوضع بأنه "حرج"، لذلك يمكن أن يكون هناك تحرك على كلا الجانبين.