أكد أحمد حسام ميدو، المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، أن استبعاد محمد شريف، مهاجم الأهلي من قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، قرار خاطئ.

منتخب مصر سيلتقي مع نظيره ليبيا في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة يومي 8 و11 أكتوبر المقبلين في تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال قطر 2022، فيما قام البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، باستبعاد محمد شريف ومحمد مجدي أفشة من القائمة.

اقرأ ايضًا.. قائمة منتخب ليبيا لمباراتي مصر في تصفيات كأس العالم.. ضم حمدو الهوني

أضاف ميدو خلال تقديمه برنامجه "أوضة اللبس" المُذاع على قناة "النهار": "استبعاد محمد شريف قرار خاطئ لأنه رأس الحربة الوحيد الذي يركض خلف خط الدفاع، وأخر مباراة أحرز هدفين ويتم استبعاده فهذا قرار خطأ".

تابع: "حتى لو مصر فازت على منتخب ليبيا بثلاثة وأربعة أهداف فهذا قرار خطأ، شريف بالأخص لا يجوز أن يتم استبعاده من منتخب مصر".

وواصل: "أي لاعب يلعب في مركز 10 سيكون لديه مشكلة مع كيروش وسيعاني معه، متفهم استبعاد مجدي أفشة، ممكن كيروش يلعب بثلاثة لاعبين على الدائرة ويلعب بدون صانع ألعاب، وأي لاعب لا يدافع بشكل جيد سيعاني معه".

استكمل: "محمد شريف لا ينضم للمنتخب ويتم الاستعانة بدلا منه بـ أحمد حسن كوكا، الذي لم يقدم ما يشفع له، فهذا خطأ".

أكمل: "كيروش مدرب كبير ولو جوزيه مورينيو هو الذي سيأخذ هذه القرارات سأقول نفس الكلام وحتى لو جوارديولا".

أردف: "كوكا لمدة 6 أو 7 سنوات ينضم للمنتخب ولا يقدم مباراة جيدة، أقوم باستدعاء لاعب يلعب في تركيا، ليس الدوري الإيطالي أو الألماني".

أوضح: "كوكا لن يشارك مع المنتخب، ولا يجوز أن نجامل أحد على حساب منتخب مصر، كوكا أحرز هدفين مع المنتخب في مرمى تشاد (اللي أو مرة أسمع عنه مع احترامي لهم)، ومحمد شريف أثبت نفسه على المستوى الدولي".

تابع: "لو أي مدير فني مصري أخذ قرارات كيروش في قائمة منتخب مصر كان (اتدبح)".

استطرد: "مع انضمام أحمد فتحي لأنه لا يوجد لدينا ظهير أيمن وسعيد له لأنه يستحق الانضمام، وقدم تاريخا كبيرا، انما انضمامه فهو بمثابة قنبلة موقوتة في المنتخب بسبب شارة الكابتن".

اختتم: "منتخب مصر طوال عمره يسير بنظام منح شارة المنتخب بالأقدمية، ومن حق فتحي أن يطالب بها".