قال وائل جمعة، مدير منتخب مصر، إن انعقاد المؤتمر الصحفي يوم الإثنين المقبل، هو أمر طبيعي يحدث دائمًا، وذلك مواجهة ليبيا المرتقبة، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، موضحا مصير شارة القيادة.

منتخب مصر سيلتقي مع نظيره ليبيا في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة يومي 8 و11 أكتوبر المقبلين في تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال قطر 2022، فيما قام البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، باستبعاد محمد شريف ومحمد مجدي أفشة من القائمة.

اقرأ ايضًا.. ميدو: لو جوارديولا استبعد محمد شريف سيكون قرارًا خاطئًا.. وانضمام كوكا "مجاملة"

قال وائل جمعة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" المُذاع على قناة "أون اي": "المؤتمر الصحفي الذي سيقام يوم الإثنين المقبل طبيعي ويقام في بداية التجمع الرسمي للاعبي منتخب مصر، والمؤتمر ليس له علاقة بأي شيء الناس تتحدث فيه، هذا عرف وتقليد طبيعي جدًا ومتعارف عليه في معسكرات المنتخبات".

أضاف: "من حظنا الجيد أننا لدينا 120 مليون مدرب، واعتدنا في مصر على التبرير، وهذا شيء خطأ جدًا، المدرب لو برر اختياراته لا يستحق أن يكون مدربًا، اتحدث بالنيابة عن نفسي، ولكن كيروش هو المسؤول الأول في المنتخب".

وواصل: "التبرير شيء سيء جدًا في الكرة، وكيروش غير مطالب بالتبرير لأحد، وإلا لم يتم اختياره لتدريب منتخب مصر، يجب أن نعطي له الفرصة أن يعمل ويعتمد على اختياراته وهو صاحب الحق الأصيل في هذا الأمر".

استكمل: "قبلما يصل مصر كان لديه ملف عن كل لاعب، ومعه أكثر من 5 مساعدين أجانب بجانب المصريين، ويعمل بكل أحترافية وتركيز كبير جدًا".

وبسؤاله هل مع عودة أحمد فتحي للمنتخب شارة القيادة ستكون لأحمد فتحي أم للدولي محمد صلاح؟، أجاب: "شارة القيادة لمحمد صلاح، وحسمنا هذا الموضوع لكي لا ندخل في مشاكل مثلما حدث من قبل".

اختتم: "أبلغت أحمد فتحي رسالة واضحة قبل أن نعلن الأسماء، أن هذا قرار كيروش وفتحي تقبل الموضوع ولا يوجد مجال لفتح هذا الملف مرة أخرى".

أردف: "كيروش قال كلمة للاعبين اليوم الذين انضموا في بداية المعسكر، قال إن المنتخب عبارة عن بيت بدون أبواب وشباك، المعنى أن المنتخب مفتوح للكل، ولكن الأهم هي الجاهزية للاعب في وقت المنتخب، ويكون في أفضل حالاته الفنية والذهنية".

وعن قائمة المنتخب في البطولة العربية، قال: "ليس لها علاقة بقائمة المعسكر الجاري لمباراتي ليبيا، خاصة أن هناك خطة للبطولة العربية التي ستقام في قطر في آخر نوفمبر المقبل، كان يجب أن يتم إعلان القائمة بالأمس".

أوضح: "كيروش اختار أفضل وأبرز العناصر، ومتأكدين بعد بداية الدوري سيظهر لاعبين جدد، ولكن نحن مطالبين بالأسماء المتواجدة أمامنا، وهو شاهدهم من خلال مباريات لعبوها مع أنديتهم".

وعن المستبعدين، قال: "تحدثت أنا وكيروش مع جميع اللاعبين المستعبدين من منتخب مصر، وكيروش أوصل لهم رسالة أن باب المنتخب مفتوحا لهم، ومعجب جدًا بالذي فعله مع المنتخب في الفترة البسيطة الصغيرة، وقال لهم إن المنتخب ليس 11 لاعبًا فقط ولكن 35 أو 40 لاعبًا، هذا القوام الذي يعتمد عليه".

اختتم: "كل اللاعبين استقبلوا رسالة كيروش أفضل استقبال، وأكدوا أن هذا الحديث سيرفع من روحهم جدًا وسيبذلوا كل جهد لديهم لكي يكونوا متواجدين معنا في الفترة المقبلة".