حسم الاتحاد الجنوب إفريقي موقفه من استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 بعد سحب التنظيم من الاتحاد الياباني لكرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

واتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" هذا القرار بعدما أصبحت هناك صعوبات داخل اليابان في إقامة البطولة داخل أراضيها بسبب الفيروس، ولكن لم يتم الإعلان بعد عن البلد البديل.

كانت هناك نية لدى الاتحاد الجنوب إفريقي في طلب استضافة كأس العالم للأندية الذي من المتوقع تأجيله إلى عام 2022، بسبب الأجندة الدولية وهذا ما صرح به رئيس الاتحاد، دانيال جوردان.

ولكن أصدر اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم بيانًا رسميًا يؤكد من خلاله عدم التقدم بطلب رسمي لتنظيم البطولة العالمية.

اقرأ أيضًا.. السعودية: تحدثنا مع فيفا لاستضافة كأس العالم للأندية

الاتحاد الجنوب افريقي

وكتب الاتحاد في بيانه الرسمي: "سنعمل مع الحكومة من أجل عودة الجماهير إلى المدرجات وهذه كانت رغبتنا قبل التفكير في استضافة كأس العالم للأندية".

وتابع: "لكي تستضيف جنوب إفريقيا كأس العالم للأندية، تحتاج الأمة للوصول إلى نسبة 70% من تطعيم الأفراد بلقاح فيروس كورونا".

وأضاف: "جنوب إفريقيا مدرجة حاليًا في القائمة الحمراء من قبل بريطانيا العظمى، وسيأتي إلينا تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا وهو عائق كبير بالنسبة لاستضافة تلك البطولة".

وأتم البيان: "لذلك، قرر الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم ألا يتقدم بعرض رسمي لاستضافة هذا الحدث".

ويشارك تشيلسي في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة بعد فوزه باللقب على حساب مانشستر سيتي، أيضًا يشارك الأهلي كبطل لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على كايزر تشيفز.