يستضيف اليوم الأحد، ليفربول نظيره مانشستر سيتي ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد رود، في قمة الأسبوع.

ليفربول ومانشستر سيتي، مباراة أصبحت قمة بين الفريقين الأفضل في إنجلترا خلال الـ5 سنوات الأخيرة، وتحديدًا منذ انضمام الدولي المصري محمد صلاح للريدز، وما يؤكد ذلك، أرقام مو في مواجهة بيب جوارديولا سواء بالدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.

طالع أيضًا .. جوارديولا يحذر مانشستر سيتي من محمد صلاح وهجوم ليفربول 

النجم المصري انضم إلى ليفربول في صيف 2017 قادمًا من روما، ورغم أن مباراته الأولى ضد مانشستر سيتي لم تكن لها ذكريات جيدة، إلا أنه تمكن من ترك بصمته في المباريات الأخرى.

المباراة الأولى انتهت 5/0 لـ مانشستر سيتي في سبتمبر 2017، حينها ليفربول لعب 10 لاعبين فقط منذ الدقيقة 37 بسبب طرد ساديو ماني.

محمد صلاح ضد أوتامندي

لكن النجم المصري قاد ليفربول للثأر في لقاء الدور الثاني على ملعب أنفيلد رود، في يناير 2018، وفاز الريدز 4/3 وتمكن محمد صلاح من تسجيل هدف رائع من وسط الملعب في مرمى إيدرسون، وصنع آخر لـ ساديو ماني.

بعد 3 أشهر، استضاف ليفربول نظيره سيتي مجددًا ولكن هذه المرة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز الريدز بثلاثية نظيفة سجل محمد صلاح خلالها هدفًا وصنع آخر لـ ساديو ماني.

وفي لقاء الإياب في أبريل أيضًا، فاز ليفربول 2/1 على ملعب مانشستر سيتي، وتمكن النجم المصري من التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي ضد فريق بيب جوارديولا، ذلك الهدف الرائع والذي احتفل به أمام جماهير ليفربول.

في أكتوبر 2018 انتهت 0/0 مباراة الريدز وسيتيزين، في الدور الثاني، خسر ليفربول في يناير 2019 بثنائية مقابل هدف، تلك الهزيمة التي كانت سببًا في خسارة الريدز لبطولة الدوري الإنجليزي لصالح سيتي.

محمد صلاح ومانشستر سيتي

في موسم 2019/2020 بكأس الدرع الخيرية قبل بداية الموسم، خسر الريدز بركلات الترجيح، وكاد النجم المصري أن يسجل هدفًا رائعًا، ولكن إنقاذ كايل ووكر الأسطوري منعه من ذلك.

في نوفمبر 2019، كان هدف محمد صلاح الأول بالرأس ضد مانشستر سيتي، سببًا أساسيًا في فوز الريدز بثلاثية مقابل هدف على ملعب أنفيلد رود، ولكن في يوليو خسر ليفربول على ملعب الاتحاد 4/0، في مباراة لم تؤثر كثيرًا على لقب الدوري الذي كان ليفربول قد حسمه قبل تلك المباراة.

آخر مباراتين، تمكن النجم محمد صلاح من تسجيل ركلة جزاء في مرمى إيديرسون نوفمبر 2020 وانتهت المباراة بالتعادل 1/1، وفي لقاء فبراير الماضي ورغم الهزيمة 4/1 في ملعب أنفيلد، لكن النجم المصري سجل أيضًا بنفس الطريقة.

إذاً مجموع مواجهات محمد صلاح مع ليفربول ضد مانشستر سيتي 11 مباراة، سجل خلالها نجم روما السابق 6 أهداف وصنع 2 بمختلف المسابقات.

مباراة اليوم ستكون الـ12، والنجم المصري محمد صلاح يعيش أوقاتًا طيبة للغاية وبداية مثالية للموسم، حيث سجل 8 أهداف في 8 مباريات وصنع 2.