أكد سمير كمونة لاعب الأهلي السابق، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر، لم يطور اللاعبين، وبعضهم لم يقدموا أفضل مردود لها حتى الآن.

وقال كمونة في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "موسيماني المدير الفني للأهلي مختلف عن الموسم الماضي، كان تركيزه أعلى مع الفريق، ويحضر اللاعبين ومهتم بالجميع، وحصد البطولات".

وتابع: "ولكن بدأ هذا الموسم بشكل غير جيد، ومن النواحي الهجومية الأهلي شكله غير جيد، وكهربا لديه أفضل من ذلك وكذلك حسين الشحات، والثلث الهجومي لا يعجبي من العام الماضي"

وأضاف: "موسيماني لم يستغل ناصر ماهر بشكل جيد، فمثلا لو محمد مجدي أفشة تعرض للإصابة من سيلعب بديلًا له، وهذه مشكله كبيرة للغاية، وناصر كان يستطيع أن يكون بديلا جيدًا لـ أفشة، والأهلي أعاد أحمد عبد القادر وهو لاعب جيد، ولكن ناصر كان ممتازًا، وتطور خط الهجوم مع موسيماني سيئ".

طالع أيضًا.. الأهلي يكشف لـ بطولات القيمة المالية لصفقة انتقال ناصر ماهر إلى فيوتشر

وأشار: "هناك لاعبون (بيتدلعوا) في الأهلي، طاهر محمد طاهر لم يقدم أفضل ما لديه، وكذلك كهربا، وحسين الشحات مستواه متذبذب، وهذا دور المدرب.. الإدارة قدمت لك كل شيء تريده، فلماذا تظهر بهذا المستوى!".

وواصل: "بالطبع الأهلي كان لديه عذر في تعرض اللاعبين للإجهاد، ولكن لن نقول دائمًا ذلك، وموسيماني لابد أن يركز مع الفريق أكثر من ذلك".

وعن الصفقات الجديدة، قال: "لابد أن أرى اللاعبين الجدد في عشر مباريات حتى أستطيع قول رأيي بأن هذا اللاعب جيد أم لا، وصفقة ناحجة أم لا، والأهلي منذ 4 سنوات لم يجلب لاعبا إفريقيا قويا بعد فيلكيس وفلافيفو، وبادجي أو بواليا أو باكا وكوليبالي، ووليد أزارو الذي لا أعلم لماذا رحل عن الفريق، لم يفيدوا الأحمر خلال 4 سنوات".

وبشأن الثنائي العائد من الإعارة عمار حمدي وأحمد عبد القادر، قال: "هما جيدان، ولكن يجب أن يصبر عليهما موسيماني، وهما مستقبل النادي الأهلي، وأحمد عبد القادر لاعب جيد للغاية ولكنه يلعب ناحية اليسار وليس اليمين، لأنه كان في سموحة مميز، وعمار حمدي نفس الأمر، وأتمنى أن يجلب مهاجمًا إفريقيًا دوليًا، مثل حسام حسن، يكون قويًا للغاية من منتخب غانا أو نيجيريا مثلا".

وأردف: "أرى أنه (كفاية لحد كده على موسيماني)، هو خسر بطولتين في شهر وهما الدوري والسوبر المصري، وأتمنى جلب مدرب يعمل على تطوير اللاعبين وعلى الثلث الهجومي أكثر من ذلك".

وقال: "موسيماني محظوظ أنه يدرب الأهلي، أي مدرب يتولي المهمة الفنية للأحمر سيجلب بطولة، فهناك مجلس إدارة قوي وجماهير ولديك أحسن اللاعبين، وأفضل المعسكرات، وإمكانيات مادية، والجميع يكون داعم له، ولكن أريد عودة الأهلي (بتاع زمان)".

وبسؤاله هل هناك مدير فني مصري يستطيع قيادة الأهلي، قال: "لا، كنت أتمنى أن لا يرحل فايلر المدرب السابق، لأنه طور الكثير من اللاعبين مع الأهلي، وكان يقدم كرة جيدة، وأيضًا كان يفوز بالأداء والنتيجة، وكانت شخصيته قوية للغاية مع اللاعبين".

واختتم: "اللاعب المصري لا يحب المدرب القوي، لأنه يكون هناك التزام في المواعيد والملعب والمهام في المباريات والتدريبات، ومعظم اللاعبين يحبوا المدرب الطيب، ولكن هناك محترفين يرحبون بالتعامل مع المدرب القوي".