أكد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، جيانلويجي دوناروما، على أن انتقاله إلى العملاق الفرنسي من أجل المشاركة المستمرة في المباريات ردًا على الانتقادات التي توجه إليه من قبل بعض الخبراء في كرة القدم الإيطالية.

وتعرض دوناروما لسيل من الانتقادات بداية من انتقاله إلى باريس سان جيرمان نظرًا لأنه لم يكن يشارك مع الفريق الفرنسي تحت قيادة، ماوريسيو بوتشيتينو، بسبب وجود، كيلور نافاس، وذلك لأهميته بالنسبة لمنتخب إيطاليا بعد الفوز ببطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020.

اقرأ أيضًا.. نيفيل عن محمد صلاح: لاعب عالمي ولكن لا نضعه في فئة ميسي ورونالدو!

كيلور نافاس

أجرى الإيطالي مؤتمرًا صحفيًا قبل مباراة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية اليوم للرد على الانتقادات، وقال: "متحمس لعودتي إلى ميلانو وملعب ميلان (سان سيرو) لأنه نادٍ له جزء مهم في حياتي، نحن أيضًا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وهي بطولة نهتم بها".

وعن تعرض مدافع نابولي، كاليدو كوليبالي، للعنصرية من المدرجات في مباراة فيورنتينا، قال: "كلاعبين نحن ندعمه، كلنا ضد التمييز، إنه أمر مخزٍ أن نسمع هذه الهتافات مرة أخرى، نحن مع كوليبالي ونحارب العنصرية بقوة".

وانتقاله إلى باريس سان جيرمان: "ليس لدي أي مشكلة، أنا متواجد في باريس من أجل المشاركة المستمرة، هذا طبيعي في البداية ولكن متأكد من أن كل شيء سيكون على ما يرام وليس لدي أي مشكلة في منتخب إيطاليا".

وتابع: "هدفي هو التعلم وتحسين مستواي الفني والبدني، وأقدم أفضل أداء ممكن من خلال تدريباتي مع مدرب حراس المرمى والمنافسة مع زملائي والتعلم منهم".

واستمر: "كذلك التدريب مع لاعبين رائعين مثل ليونيل ميسي وأشرف حكيمي، والعديد من النجوم المميزين يحسنون من مستواك، لذلك فهو تحدٍ رغم أنهم ليسوا جميعًا يسجلون (مازحًا)".

وعن مقابلته المحتملة مع مالديني في مباراة إيطاليا وإسبانيا: "لا توجد مشاكل مع باولو، لقد أثنيت عليه الليلة الماضية أيضًا، يسعدني أن التقي بزملائي في الفريق مرة أخرى، سأتحدث معه بهدوء وأمزح، لا توجد مشاكل بيننا نحن أشخاص بالغون".

وميلان: "سعيد بالأداء الذي يقدمه الفريق مع ستيفانو بيولي، سأظل مشجعًا للنادي ودائمًا ما أتحدث معه، وتطورت كثيرًا على مستوى الوعي والنضج الشخصي، وكل ما أركز عليه الآن هو مباراة منتخب إيطاليا مع إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية ثم تصفيات كأس العالم لأن الأتزوري يمكن أن يقول كلمته في تلك البطولة".

وإمكانية مهاجمة جماهير ميلان له خلال مباراة إسبانيا: "لطالما قدمت كل شيء للنادي، حتى النهاية، سأكون آسفًا إذا حدث شيء لأن هذه مباراة مهمة للغاية لذلك آمل أن تساعدنا الجماهير".

وأضاف: "نعمل بجد، ونتطلع للمضي قدمًا، ونعلم إمكانياتنا وقوتنا ونعرف أنه يمكننا المنافسة مع المنتخبات على البطولات المختلفة، هذا أيضًا بالنسبة لبطولة مثل كأس العالم وسنستعد جيدًا لجميع المباريات".

مانشيني

وواصل تصريحاته: "مباراة إسبانيا صعبة للغاية، لقد واجهونا في كأس أمم أوروبا ونرغب في تحسين أدائنا أمامهم، لن تكون مواجهة سهلة علينا أن نكون جاهزين ومستعدين بنسبة 110% للفوز عليهم".

وعن المقارنة بين إيطاليا مع مانشيني وباريس سان جيرمان: "فريقان مختلفان تمامًا، في المنتخب هناك أسلوب نلعب به دائمًا ونحن سعداء بأننا نجحنا في الفوز ببطولة يورو 2020".

وأتم: "لا أعتقد أن يجوز لنا المقارنة بين منتخب إيطاليا وباريس سان جيرمان لأنهما حالتين مختلفتين".