أعلن نادي واتفورد الإنجليزي، تعيين الإيطالي كلاوديو رانييري مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا للمُقال فرانسيسكو خافيير مونوز، بسبب سوء النتائج.

واتفورد يحتل المركز الخامس عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مرور 7 جولات، خسر 4 مرات وفاز مرتين وتعادل في مباراة واحدة.

كلاوديو رانييري تألق من قبل في الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي، وحقق اللقب التاريخي في موسم 2015/2016 في معجزة القرن، كما أطلقت عليها الصحافة الإنجليزية.

النادي الإنجليزي أعلن تعيين كلاوديو رانييري مدربًا جديدًا للفريق، بموجب عقد مدته عامين، ويصل إلى فيكاريدج رود وهو يتمتع بخبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي.

مسيرة المدرب الإيطالي مليئة بالأندية الكبرى، حيث درب تشيلسي ويوفنتوس وروما وبارما واليونان، وفالنسيا وفيورنتينا وأتلتيكو مدريد، لكنه لم يصنع المجد إلا مع ليستر سيتي.

في إنجلترا تحديدًا بدأ رانييري فترته مع تشيلسي من 2000 حتى 2004، ثم مع ليستر سيتي من 2015 حتى 2017، وأخيرًا مع فولهام في موسم 2018/2019.

ليستر سيتي كان يصارع على الهبوط في الموسم الذي سبق وصول رانييري، ولكن مع قدوم الثعلب الإيطالي، تمكن صاحب الـ69 عامًا، من تحقيق معجزة القرن، وتوج باللقب في الموسم الاستثنائي لكرة القدم الإنجليزية.

وحصل رانييري على أفضل مدرب لعام 2016 في الدوري الإنجليزي، وأفضل مدرب في العالم لنفس العام جائزة "THE BEST".

وسينضم رانييري إلى واتفورد مع مساعديه المدربين لاولو بينيتي وكارلو كورناكيا، بالإضافة إلى مدرب اللياقة البدنية كارلو سبينيلولي، وستكون مباراته الأولى أمام ليفربول على ملعب فيكاريدج رود يوم السبت 16 أكتوبر، بعد نهاية فترة التوقف الدولي.

وأمام رانييري 12 يومًا ليجهّز فريقه ضد ليفربول الذي لم يخسر منذ بداية الموسم في مختلف المسابقات.