يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" محادثات مع السلطات القطرية بشأن إلغاء متطلبات التطعيم الإلزامية لـ فيروس كورونا، في كأس العالم 2022 بقطر.

رئيس الوزراء القطري الشيح خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل الثاني، أعلن في يونيو الماضي أنه سيطلب من أي مشجع يرغب في حضور البطولة، تلقيحًا كاملًا ضد فيروس كورونا، لكنه لم يذكر أي شيء بخصوص اللاعبين حتى الآن.

وكالة "APNews" العالمية، أكدت أن الاتحاد الدولي يناقش مع السلطات القطرية، إمكانية أن يتمكن المشجعون واللاعبون والمسؤولون من تقديم دليل على التعافي من فيروس كورونا أو تقديم اختبارات سلبية، لحضور بطولة كأس العالم القادمة.

ولم يرد منظمو مونديال قطر والحكومة القطرية حتى الآن، في انتظار إصدار الاتحاد الدولي لوائح البطولة في الأسابيع المقبلة لكأس العرب التي ستنطلق من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، كحدث اعتباري في ملاعب كأس العالم.

وأكد الاتحاد الدولي في بيان رسمي أنه يثق في أن قطر ستوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة، موجهًا طلبًا لجميع الحاضرين اتباع إرشادات السفر من السلطات القطرية وأحدث الارشادات الصادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وشجع الاتحاد الدولي لأول مرة، يوم الأحد الماضي، اللاعبين على تلقي اللقاح، مؤيدًا موقف منظمة الصحة العالمية، من أجل الوصول الآمن والعادل لجميع البلدان.