علّق البرتغالي آبيل اكزافير، مدافع فريق ليفربول الأسبق، على إمكانية رحيل الدولي المصري، محمد صلاح، عن صفوف حمُر الميرسيسايد بعد نهاية عقده.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للنجم المصري مع ليفربول، بعد عامين، تحديدًا في الثلاثين من يونيو 2023.

ولم يتوصل ليفربول حتى الآن إلى أي اتفاق مع محمد صلاح، أو وكيل أعماله رامي عباس، بشأن التوقيع على عقد جديد، بسبب المطالب المادية لهداف الفريق.

 آبيل اكزافير

وقال اكزافير في مداخلة مع برنامج "البيت الكبير" عبر فضائية "الأهلي": "أحب محمد صلاح كثيرًا، أتابعه في ليفربول، لقد حقق إنجازات كبيرة، وهو يقوم بعمل رائع معم، وآمل أن يقوم بتجديد عقده مع ليفربول".

وأضاف: "الجماهير هُناك يحبونه كثيرًا، من الجيد أن يكون هُناك لاعب ناجح من إفريقيا ومصر في أوروبا، إذا استمر في الفريق سيكون ذلك رائعًا".

وواصل: "الآن هو في فريق مؤهل للفوز، ولا يحتاج أن يذهب إلى نادٍ آخر ويقوم ببناء شيء جديد، إنه يحقق الكثير من الإنجازات مع ليفربول، هو في موقع متميز على مستوى العالم".

وتساءل: " بالنسبة لي ليفربول هو أفضل نادٍ يمكن أن يلعب فيه، لديه بيئة أفضل ومناخ أفضل، لماذا يغير ذلك؟".

وتابع: "لهذا أعتقد أن في هذه اللحظة، يجب ألا يكون الأمر له علاقة بالأموال، الأمر متعلق بالمتعة، والدعم الذي يحصل عليه من النادي والجمهور، وهذا المناخ متوفر لـ محمد صلاح في إنجلترا".

اقرأ أيضًا.. ميرور: مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول قد تستمر حتى 2022

كيروش

وبسؤاله حول تعامل مواطنه ومدربه السابق كارلوس كيروش مع صلاح، أجاب: "كيروش لديه الكثير من اللاعبين الجيدين في المنتخب، ليس محمد صلاح فقط، لقد كان مدربًا لريال مدريد، وهو جيد في التعامل مع النجوم واللاعبين الكبار، أعتقد أن سيكون لديه قدرة على التعامل بصورة جيدة، وصلاح سيكون أكثر تحمل للمسؤولية مع كيروش".

وأكمل: "أعتقد أن العلاقة بين كيروش وصلاح ستكون جيدة للغاية، إنه يتعامل باحترافية واحترام".

وأردف: "أعتقد أن مصر من المنتخبات القوية، ولديها جيل هام، وكيروش سيقدم طريقة لعب جديدة لمنتخب مصر، هو الشخص المناسب في هذه المرحلة".

وبسؤاله "هل كيروش لديه القدرة على التأهل بمنتخب مصر لكأس العالم؟"، أجاب: "نعم بنسبة 100%، لقد تدربت معه لـ 10 سنوات وأنا سعيد لأنه يتولى تدريب منتخب مصر، لقد تدرب معه في منتخب الشباب والمنتخب الأول، لقد كبرنا سويًا، وهو مدرب يحب استدعاء اللاعبين الصغار، ولديه القدرة على تطوير الشباب".