كشف البرتغالي آبيل اكزافير، مدافع ليفربول الأسبق، والمدير الفني السابق لمنتخب موزمبيق، عن العديد من المزايا الرائعة التي يتمتع بها لويس ميكيسوني، لاعب الأهلي الجديد، مشيرًا إلى أنه نصحه بالانتقال إلى القلعة الحمراء، عندما كان في صفوف سيمبا التنزاني.

وانضم ميكسوني إلى النادي الأهلي في أغسطس الماضي، قادمًا من سيمبا بعقد يمتد مع المارد الأحمر لأربع سنوات.

آبيل اكزافير

وقال اكزافير خلال مداخلة في برنامج "البيت الكبير" عبر فضائية "الأهلي": "أنت في المنتخب الوطني تكون بحاجة إلى لاعبين جدد، أنا من قمت باكتشاف لويس ميكيسوني من نادٍ صغير في موزمبيق، وهو لاعب جيد جدًا، قوي للغاية، ملتزم حقًا، ولديه القدرة على اللعب في الكثير من المراكز".

وأضاف: "ومن الهام للغاية أن تتحدث كثيرًا معه، إنه يحب دائمًا أن يتناقش، دائمًا كنت أحرص على التواصل معه باستمرار، وأحاول أن أكون الأب الروحي له، لأنني أعرفه جيدًا".

وأكمل: "لقد جاء إلي وأخبرني أنه يملك عرضًا من النادي الأهلي وسألني (هل تعتقد أن هذا الانتقال سيكون صحيحًا؟)، وأنا قلت له اذهب لأنك ستلعب في مستوى مختلف مع لاعبين مختلفين ومع رؤية مختلفة، وأنا أعتقد أنه إذا تم وضعه في مركز صحيح سيكون هُناك استفادة كبيرة منه".

اقرأ أيضًا | رسميًا.. الأهلي يعلن تمديد عقد صلاح محسن حتى 2026

وتابع: "يجب ألا ننسى أيضًا أن موسيماني يعرفه جيدًا، ويستطيع أن يخرج منه أفضل شيء، لديه شخصية، سريع بالكرة، ولديه تحكم جيد، إنه يمتلك إمكانيات رائعة، وأتوقع أنه سيكون لاعبًا جيدًا للغاية مع الأهلي".

وبسؤاله عن المركز المُفضل لـ ميكيسوني في الملعب، أجاب: "عندما كنا نلعب في موزمبيق، كان يحب اللعب في مركز الجناح الأيسر، وفي خط الوسط أيضًا".

وأنهى حديثه، قائلًا: "كان يلعب مع اللاعبين بتكتيك عالٍ للغاية، يمتاز بالسرعة، وهو جيد في الأطراف ويحب اللعب في المساحات، ويفضل اللعب أكثر على اليسار".