تحدث عبد الفتاح قنبيج مدير الكرة بمنتخب ليبيا، عن مباراة مصر، المقرر لها الجمعة المُقبلة، ضمن منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر، 2022.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد حدد موعد إقامة المبارتين، الأولى يوم 8 أكتوبر الجاري على ملعب برج العرب بالإسكندرية، والثانية في بنغازي يوم 11 من الشهر ذاته.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على أنجولا والتعادل مع الجابون في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات.

طالع أيضا.. وائل جمعة: "تسديدة قوية" وراء إصابة الشناوي.. وكيروش لاحظ شيئًا في لاعبي منتخب مصر

وقال عبد الفتاح قنبيج خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر قناة "أون تايم سبورت": "هو لقاء أخوي بين أشقاء وإخوة عرب، حظوظ المنتخب الليبي 50% مناصفة مع المصري، ونحن جئنا من أجل المحافظة على صدارة المجموعة، ونمتلك حق مشروع في ذلك، نريد تأمين حدودنا قبل مواجهة الإياب".

وتابع: "الاستقبال كان ممتاز والمعاملة كانت محترمة من قبل اتحاد الكرة المصري، الإقامة ممتازة، والأمور تسير على أفضل ما يرام، ونتمنى أن تستمر نفس المعاملة بعد اللقاء".

وأضاف: "نتوقع أن نحقق نتيجة إيجابية تخدم مصلحة منتخب ليبيا، صدارة المجموعة ليست بالشئ السهل، الفريق الليبي منسجم مع مديره الفني، وعلى الجانب الآخر نعلم ظروف مصر وتغيير المدير الفني ودخول عناصر جديدة للفريق".

وواصل: "محمد صلاح لاعب كبير ونهنئ الكرة المصرية والعربية على هذا النجم، وإن شاء الله المباراة تكون ممتازة بين الفريقين وتخرج بشكل يليق بالمنتخبين".

واختتم: "اللاعب المحترف يستطيع اللعب في أي ظروف وعلى أي أرضية ملعب سواء نجيل طبيعي أو صناعي، ولن تمثل أرضية ملعب مباراة الإياب على النجيل الصناعي عوائق كبيرة للاعبين الفريقين".