أشاد ساندي أوليسيه أسطورة نيجيريا، ولاعب يوفنتوس وبوروسيا دورتموند وأياكس الأسبق، بالمواهب الإفريقية حاليًا، مشيرًا إلى أن الأفضل في القارة هو محمد صلاح نجم ليفربول.

ساندي أوليسيه الذي تألق خلال مسيرته الاحترافية مع منتخب نيجيريا وكبار أوروبا، أبرزهم يوفنتوس الإيطالي، أكد في تصريحات لقناة "الأهلي" أن محمد صلاح هو الذي أبهر العالم مع ليفربول.

وقال ساندي: "محمد صلاح لاعب عظيم، أرى أنه يستحق أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم، فعل كل شيء باستثناء الفوز بكأس العالم للمنتخبات، كل ما يمكنه فعله قام به مع ناديه ومنتخب بلده، وأرى أنه الأجدر للفوز بالكرة الذهبية هذا العام".

طالع أيضًا.. سكاي: باريس سان جيرمان فكر في محمد صلاح خلال الصيف الماضي

وأضاف: "هناك كوليبيالي لاعب نابولي، ونديدي في ليستر سيتي، وكذلك ساديو ماني، العديد من النجوم الأفارقة يتألقون الآن في أوروبا، ولكن محمد صلاح في الصدارة، هو الأفضل".

وأشار: "يجب أن يعامل اللاعبين في إفريقيا كما يحدث معهم في أوروبا، من أجل أن نظهر أفضل ما لدينا ويصلون إلى نفس المستوى للاعيبة الأوروبية، علينا ان نستثمر في أنفسنا، ونرى بأننا يمكننا الفوز في يوم من الأيام بكأس العالم".

واختتم عن المنتخبات الـ5 الأفضل في القارة السمراء: "هناك نيجيريا أكثر المنتخبات جاهزية للتأهل إلى كأس العالم، ثم مصر والسنغال والجزائر، وأخيرًا تونس أو جنوب إفريقيا".