أثنى جوزيه بيسيرو مدرب الأهلي الأسبق على مواطنه كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر وقدرته على قيادة الفراعنة للتأهل إلى كأس العالم 2022.

ويستعد كيروش لخوض أول مباراة رسمية له مع مصر أمام ليبيا مساء غد الجمعة في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتصفيات القارية.

وقال بيسيرو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الحياة": "كيروش يمتلك خبرة كبيرة جدًا، كان أستاذي في الجامعة وبعد ذلك جعلني أكون مساعده في ريال مدريد، وهو يمتلك خبرة كبيرة جدًا في أكبر دوريات العالم، إنجلترا والبرتغال وفي المنتخبات وتأهل لكأس العالم أكثر من مرة، وأتوقع أن منتخب مصر سيتأهل للمونديال معه".

وأكمل: "لا يوجد لكيروش طريقة لعب ثابتة ولكن حسب مجريات الأمور وإمكانيات اللاعبين الذين معه، هو من أكبر المدربين وعلى مستوى عالي جدًا، وبالتأكيد سيؤدي بصورة جيدة جدًا أمام ليبيا، الدوري المصري من أكبر الدوريات في إفريقيا، ومصر تريد التأهل، ويجب أن تحقق الفوز في كل المباريات".

وأردف: "عندما يتأهل منتخب مصر لكأس العالم ستكون طريقة اللعب مختلفة عن طريقة مصر أمام ليبيا، وكيروش لديه سيرة ذاتية كبيرة جدًا، ودرب لاعبين كثيرين وتعامل مع جميع أنواع اللاعبين".

واستطرد: "كيروش سيتعايش بشكل جيد جدًا مع الانتقادات، لأنه مر بأمور كثيرة جدًا في حياته المهنية وقادر على تحمل أي شيء يحدث، لديه الهدوء والسيطرة على الأمور، أيًا كان السياق الذي سيمر به، في الوقت الذي يحتاج يكون فيه لطيف يكون لطيفًا وفي الوقت الذي يحتاج أن يكون فيه عنيف سيكون عنيفًا".

طالع | لاعب ليبيا السابق: تعجبت من استبعاد كيروش للاعب الأهلي.. وضد رحيل حسام البدري

وأوضح: "محمد صلاح لاعب له تأثير كبير جدًا ومن أفضل اللاعبين في العالم، لديه التواضع والمقدرة، يساعد منتخب مصر ويؤدي بأكمل وجه مثل ميسي مع الأرجنتين ورونالدو مع البرتغال".

وعن رحيله من الأهلي، أشار: "كنت أرى أن الاستمرار مع الأهلي أفضل وأفوز بالدوري وإفريقيا، ولكن هذا انتهى للأسف وأصبح في الماضي، والموقف حينها أجبرني أن أتخذ القرار وأذهب لتدريب بورتو، ولكن الأفضل كان استمراري مع الأحمر".

واختتم: "حدثت اتصالات كثيرة من أندية في مصر ولكن لم يكن هناك عرض رسمي، وأرى أن رونالدو هو الذي سيحقق الكرة الذهبية".