يحرص نادي بوروسيا دورتموند الألماني، على الاحتفاظ بجوهرته إيرلينج هالاند، في ظل الإغراءات التي يتلقاها النجم النرويجي الشاب ليترك فريقه.

تلقى نجم بوروسيا دورتموند عرضًا رائعًا آخر، وهذه المرة من النادي الذي يتواجد فيه بالفعل في الوقت الذي يتبارى فيه ناديه للاحتفاظ بهالاند.

حاول بوروسيا دورتموند إقناع النجم المهاجم هالاند بالبقاء من خلال عرض تمديد عقد بضعف راتبه وفقًا لـ "Sport Bild".

جذب هالاند انتباه كل فريق سوبر في القارة تقريبًا نظرًا لسجل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا أمام المرمى.

وقد سجل هالاند 47 هدفًا في 48 مباراة في الدوري الألماني منذ وصوله إلى سيجنال إيدونا بارك في ديسمبر من عام 2019.

نتيجة لذلك، فإن قائمة الأندية المهتمة بضم هالاند تطول، حيث ورد أن مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس مهتمون بخدماته، بينما من المتوقع أيضًا أن يضطر دورتموند إلى تجنب اهتمام بايرن ميونخ المنافس على اللقب.

اقرأ أيضًا.. مبابي يلعب دورًا في تحديد مستقبل هالاند

عقد هالاند الحالي حتى صيف عام 2024، ولكن يُقال أيضًا أنه يتضمن شرطًا جزائيًا بقيمة 66 مليون جنيه إسترليني والذي سيدخل حيز التنفيذ في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وتلقى اللاعب عروضًا بقيمة 160 مليون باوند خلال نافذة الانتقالات الأخيرة.

تساءل الكثيرون عن سبب عدم إبرام دورتموند لصفقة مع أحد الأندية المهتمة نظرًا لأنهم كانوا مدركين جيدًا أنهم من المحتمل أن يخسروه الصيف المقبل بأقل من نصف هذا الرقم بسبب الشرط الجزائي.

ويفيد التقرير أن دورتموند يعمل على إقناع هالاند بالبقاء حتى عام 2023 بمضاعفة أجره في هذه العملية.

النرويجي يحصل على 8 ملايين يورو سنويًا، في حين أن عرض دورتموند الأخير سيزيد ذلك إلى ما يقل قليلاً عن 16 مليون يورو سنويًا، أي 288 ألف يورو في الأسبوع.

نادرًا ما تحدث هالاند علنًا عن مستقبله، لكنه قدم تحديثًا طفيفًا في وقت سابق من هذا العام في أعقاب نجاح دورتموند في الدوري الألماني، وصرّح في وقت سابق: "حسنًا، لدي عقد لمدة عامين، لذا فأنا أحترم عقدي".