تحدث البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن مباراة الغد أمام ليبيا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

منتخب مصر يستعد لمواجهة ليبيا غدًا الجمعة على استاد برج العرب في الجولة الثالثة من التصفيات، على أن تقام مباراة الجولة الرابعة على ملعب الشهداء في ليبيا، 11 أكتوبر.

وقال كيروش في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أرحب بكل الحضور، نحن فخورون بالمهمة التي علينا، ونتمنى أن نسعد الجماهير غدًا".

وتابع: "سأوجه سؤالًا للصحافة المصرية، هل أنتم مستعدون لدعم مصر غدًا؟ فنحن نحتاج دعمكم".

وتوجه مراسل "بطولات" بسؤال إلى كيروش، هل الشناوي تأكدت جاهزيته لمباراة ليبيا؟ وأجاب البرتغالي: "الشناوي ليس مصابًا، كان لديه كدمة فقط، وكل اللاعبين جاهزون"

وبسؤاله هل وصلت للتوليفة المثالية لمباراة ليبيا؟، قال: "انضمام اثنين من اللاعبين المحليين مؤخرًا هدية بالنسبة لنا، ولو كانا وصلا يومين مبكرًا سيكون أفضل، وأشكر كل المدربين والأندية على دعمهم لنا، وعندما وصل المحترفون خارج مصر، حاولنا عمل توليفة مثالية بين الجميع".

طالع أيضًا.. الاتحاد الليبي: تصدرنا المجموعة يعطينا أريحية أمام مصر

وأردف: "أثق في اللاعبين، ومؤمن أن لا يوجد أحد يستطيع عمل ثورة في كرة القدم، أحاول أن أصنع انسجامًا بين اللاعبين، وطبعا كنت أتمنى أن يكون لدي متسع من الوقت للاستعداد، ولكن لاعبي مصر ملتزمين ومحترمين".

وأكمل: "مصر محظوظة جدًا بهؤلاء اللاعبين المتواجدين في المنتخب، ملتزمون تجاه قميص المنتخب، ولديهم رغبة لإسعاد الجماهير، ومباراة الغد كبيرة أوي بالنسبة لنا، ولابد أن نكون متوحدين، ونحن أمامنا مباراة من ٦ أجزاء، ومباراة ليبيا غدًا الجزء الثالث".

وأضاف: "في الواقع أننا خسرنا ٦-٤، ونرغب في إنهاء مباراة غدًا لصالحنا، لتكون ٧-٦ من ناحية النقاط".

وأوضح: "أنا أحترم كل الأراء؛ ولكن من وجهة نظري لابد من اتباع الطريقة التي ستحقق لنا الفوز، ويجب أن ألعب أفضل من الخصم".

وأردف: "لابد أن أكون الأفضل داخل الملعب من أجل تحقيق الفوز، ولاعبو مصر يريدون أن يكونوا غدًا الأفضل في الملعب".

هل مصر تهدف لاقتناص ٦ نقاط من مباراتي ليبيا أم ٤ نقاط؟، أجاب: "بناء على خبراتي، الفوز في مباراتين بينهما وقت قصير من وجهة نظري شيء مستحيل، لذلك أنا أزكز على المباراة الأولى، وبعد ذلك سنرى المباراة الثانية".

وزاد: "منتخب ليبيا لديه انضباط وجودة في الأداء، وحاليا طبعا هم الأفضل لأنهم متصدرين المجموعة، وعندما سنفوز ونتصدر سنكون الافضل، ونحن نلعب في ملعبنا".

وبسؤاله هل النني وأحمد فتوح جاهزان طبيًا للمباراة؟ وما رأيه في عمر مرموش؟ أجاب: "أريد أن كون صادقًا معكم أنا لدي ٢٤ لاعبًا، جعلوني أحتار في اختيار ١١ منهم، وهذا الأمر جلب لي الصداع ، ولكنه صداع جيد، وكل اللاعبين جاهزين بنسبة ١٠٠٪ ".

وأختتم: "سأضمن لكم شيئًا واحدًا فقط، وهو أن مصر ستكون فريق عظيم غدًا، وستكونون سعداء بالمنتخب".