أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، أن أسامة نبيه، المدرب العام السابق للأبيض، هو من رحل عن منصبه بناءً على رغبته.

أضاف كارتيرون خلال استضافته عبر قناة أون تايم سبورت: "لم يطلب أحد من أسامة نبيه المغادرة وهو من قام بالرحيل بناءً على رغبته، وتحدثت معه وقلت له هل أنت متأكد من قرارك وفيما تفعله، لم يأتي لي اخبار عن عودته منذ مغادرته، هو من قرر مغادرة الفريق لأسباب عديدة تخصه وهو قرر بكامل إدراته".

أقرأ ايضًا.. كارتيرون يكشف مصير بن شرقي مع الزمالك والفارق بينه وبين فرجاني ساسي

وبسؤاله هل تبحث عن البديل له، قال: "يوجد العديد من المناقشات مع أحد المدربين الشباب، ويوجد عماد شعبان هو مدرب جيد لحراس المرمى وقادر على نقل الكثير من الحماس للاعبين، أؤكد لكم أننا من المحظوظين يوجد لدينا رئيس مجلس يتباحث معي في جميع المواضيع، نحن في مراحل مناقشات ونفكر في جميع الأمور".

تابع: "لو أتى مدرب بديل لأسامة نبيه سيكون مصري، يجب أن نبحث عن شخص يستفيد منه الفريق والجماهير".

وبسؤاله عن تصريحاته بأنه لو كان متواجد في نهائي إفريقيا بين الأهلي والزمالك كان سيفوز بالبطولة ورغم ذلك لم تفوز على الأهلي في الدوري هذا الموسم؟، قال: "بكل بساطة لم نكن في أفضل حالتنا في هذه المباراة، الحظ لم يحالفنا وكنا في بعض الأوقات تعادلنا في مباراة، لدي لاعبين على مستوى رائع الآن".

وواصل: "لو لعبنا الأهلي في نهاية الموسم أعتقد كان سنستطيع الفوز عليه، كنا في فترة صعبة جدًا لأني لعبت أسابيع قليلة فور عودتي إلى القاهرة".

وعن تجديده للزمالك، قال: "نعم وقعت مع الزمالك لمدة ثلاثة سنوات".

وبسؤاله هل من الممكن أن يرحل كارتيرون مرة أخرى؟ قال: "أؤكد لكم، الهدف اليوم الذي أبحث عنه، أن أرسل رسالة طمأنينة الاستقرار الذي لم يحدث من قبل بهذا الطريقة، ووضعنا أسس الاستقرار مع المجلس الحالي وكان هناك ظروف معقدة من قبل، وأن ندفع مبالغ غرامت وهناك عقوبات".

استكمل: "يجب أن يستمر الزمالك مع الاستقرار هذا دافع حصد البطولات، أعتقد أن الدافع الذي يكمن ادخل اللاعبين في المنافسة وهذا ما سألعب عليه".

وبسؤاله ما الحالة التي من الممكن أن يرحل فيها كارتيرون؟ قال: "هذا يعتمد على النتائج في أي لحظة أو أخرى إن كانت نتيجة سيئة، أخذت المبادرة بتجديد العقد لمدة 3 سنوات، لأنني لدي شعور خاصة أصبحت جزء من الفريق واحب هذا البلد، الزمالك فريق رائع ولديه الكثير من المشجعين في كل مكان، انا في بلدي ولدي دافع كبير أن أبقى مع هذا الفريق".

وبسؤاله كيف رأيت استبعاد شريف وأفشة من المنتخب؟ قال: "سؤال حساس جدًا وتحدثت مع مصطفى فتحي وهو من اللاعبين الذي تم استبعادهم من الفريق، كنت أريد أعرف الشعور المتواجد في داخله، هذا شىء مأساوي وكل مدرب له طريقته الخاصة".

اختتم: "كيروش اختار قائمة يريد أن يظهر سيطرته ولديه شخصيته يجب أن نساعده في قراره وندعمه، ولا نعارضه أنها مهمته وهو من سيتحمل المسؤلية هذا هدفنا فوز مصر هو الأساس".